facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حفلان فنيان لفرقة القدس للتراث الشعبي الفلسطيني


16-04-2015 10:25 PM

عمون - تقيم جمعية يوم القدس وفرقة القدس للتراث الشعبي الفلسطيني يومي السبت والاحد حفلين فنيين تراثيين بعنوان 'سأقاوم ' وذلك على مسرح كلية تراسنطة في جبل اللويبدة.

وقالت المسؤولة التنفيذية للفرقة ميسون سجدي ان الفرقة ستقدم لوحات فنية متنوعة من التراث الشعبي الفلسطيني على شكل حوار بين الحفيد والجد الذي يستذكر فلسطين والأحداث التي مرت بها سعيا منه لبث الامل في الأجيال الشابة وبيان خطر الاحتلال الصهيوني والتأكيد على مواصلة النضال.

وتسعى الفرقة من خلال نشاطاتها المختلفة الى المحافظة على التراث الفلسطيني المهدد بالسرقة من الاحتلال، وإيصاله للأجيال الشابة التي لم تعش في فلسطين، وترسيخه سمعياً وبصرياً في الوجدان، وبما يتناسب مع روح العصر.

وتأسست الفرقة عام 1982 من قبل رئيس جمعية يوم القدس الدكتور صبحي غوشة، وواصلت نشاطها الفني في عمان بداية منتصف التسعينيات وتضم 50 عضوا من الجنسين، ولها مشاركات خارجية في النمسا ضمن احتفالات القدس عاضمة الثقافة 2010 والبحرين وعمان ودول اخرى.

(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :