facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أبدعتم في السهو


صالح عبدالكريم عربيات
19-04-2015 02:20 AM

وأنا ياغافل إلك الله، جاءني أحد الاصدقاء مبتسما وقال لي : شكلك ما معك خبر، فقلت له: شو في ؟! فقال: خبر حلو.. فقلت له: لا تقول النسور طار، فقال لي: أحلى.. فقلت له: لا يكون حلّوا المجلس، فقال لي أحلى.. فقلت له: لا يكون الكردي رجع لعياله، فقال لي: أحلى.. فقلت له: في 100 دينار قبل رمضان، فقال لي أحلى.. فقلت له: الفيصلي هرب من شبح الهبوط، فقال لي: أحلى.. فقلت له: لا يكون سامح مول نزل عرضا جديدا على السنيورة، فقال لي: أحلى.. فقلت له: لا يكون رحلة شرم الشيخ أصبحت بعشرين دينارا شاملة التذكرة والاقامة وجميع الوجبات وضريبة المغادرة.. فقال لي: أحلى..

فقلت له: لا أذكر أن هناك خبرا أحلى من هالأخبار.. فقال لي: متى تابعت التلفزيون الاردني.. فقلت له: مش من زمان، فقال لي: يعني متى ؟!.. فقلت له: آخر مرة لما سوسن تفاحة أذاعت تشكيل حكومة الكباريتي !!

فقال لي: راح عليك نص عمرك.. فقلت له: عملوا برنامج "بجراءة"، وأثبتوا أن النسور صحيح أنقذ الدينار من الانهيار بس بمقابل ذلك انهار المواطن والمصانع والصحف والمدارس والفنادق، فقال لي: لأ.. فقلت له: عملوا برنامج "بصراحة"، وسألوا وزير التخطيط كيف نسمع في كل صباح إما عن منحة بـ 100 مليون للصحة، او 200 مليون للتعليم، او 400 مليون للبلديات.. وفي المساء نسمع متصلا يشكو من تعطل جهاز الاشعة منذ 3 سنوات، او مدرسة ما فيها طبشور، او بلدية ما فيها مكانس !! فقال لي : لأ.. فقلت له: تركوا الميرمية وبلشوا بـ الزعتر.. قال: لأ.. فقلت له: برنامج يسعد صباحك أصبح اسمه يسعد رفعاتك.. قال: لأ.. فقلت له: خلص أعادوا بث "عدنان ولينا".. قال: لأ.. طيب اكتشفوا شبيها لمقدم برنامج "المناهل"، وسيعاد بثه قريبا.. قال: لأ.. فقلت له: طيب شو "السيرة" .. فقال لي: يا صديقي قالوا لنا في خبر عاجل ما لم يستطع أحد قوله، وحقيقة يستحق العاملون في هذه المؤسسة الوطنية كل الشكر على مثل هذه الاخطاء.. كان الخبر يريد أن يقول "وزارة الخارجية"، ولأن الشعب الاردني له "خطية" حدث ما قد يحدث في أي مؤسسة إعلامية، سقط سهوا حرفان من كلمة "الخارجية"، فكانت الكلمة بعد السهو فيها كل الدلالات على وضعنا وما نعيش الآن !!

زملاءنا الاعزاء أبدعتم في "السهو" وأغنيتمونا عن أي حديث، فكل الشكر لكم، متمنيا ان يكون لكم "سهوات" و"سهوات"، ففي بلدنا لا تقال الحقيقة إلا بـ "سهو". العرب اليوم




  • 1 محتارين 19-04-2015 | 10:25 AM

    حيرتنا يا استاذ صالح. مش عارفين شو الكلمه بعد السهو.
    ممكن تكون الخارج: يعني تكرم من هالطاري بيت الادب
    ممكن تكون تكرم من هالطاري الخريه: وهو ما يوضع في بيت الادب
    ممكن تكون تكرم من هالطاري الخاري: وهو الذي يدخل بيت الادب
    فا مش عارفين الجواب الصحيح!!
    بس على كل حال كثير على هالوزاره التسميات هذه وكل الطرق تؤدي الى بيت ناصر جوده "قسدي بيت الادب"
    شكرا على المقال الشاعري:).

  • 2 عبد الله الحناقطه 19-04-2015 | 06:01 PM

    اشهد انك مبدع وذكرتنى بمقال اردوغان على باب التاريخ


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :