facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاسد يقول ان حزب الله موجود في سوريا تلبية "لدعوة" منه


21-04-2015 11:21 AM

عمون - (أ ف ب) - اعلن الرئيس السوري بشار الاسد ان حزب الله موجود في سوريا تلبية "لدعوة" من السلطات السورية، نافيا وجود قوات ايرانية على الاراضي السورية تشارك في المعارك، وذلك في مقابلة اجرتها معه شبكة التلفزيون الفرنسية "فرانس-2".

وردا على سؤال حول الدعم الاستراتيجي لايران وحزب الله لنظامه في سوريا قال الاسد "لا يحق لاي بلد التدخل من دون ان توجه اليه دعوة. لقد دعونا حزب الله في حين لم نوجه دعوة للايرانيين. لا توجد قوات ايرانية في سوريا ولم يرسلوا اية قوة".

واضاف الرئيس السوري متطرقا الى ايران الحليف الرئيسي لنظامه "ان قادة وضباطا يتنقلون بين البلدين بناء على تعاون قائم بيننا منذ فترة طويلة. وهذا الامر يختلف عن المشاركة في القتال".

ويقول المرصد السوري لحقوق الانسان ان عناصر من الحرس الثوري الايراني يشاركون في المعارك مع حزب الله الى جانب النظام السوري خصوصا في جنوب البلاد.

وردا على سؤال حول الضربات الجوية التي يوجهها تحالف دولي لقوات تنظيم الدولة الاسلامية في سوريا قال الاسد ان الدول التي يتالف منها هذا التحالف "ليست جدية حتى الان ولا تساعد احدا في هذه المنطقة".

وتابع الرئيس السوري "اذا قارنتم عدد الضربات الجوية التي تقوم بها قوات التحالف الدولي المؤلف من 60 دولة مع ما نقوم به نحن الدولة الصغيرة، ستلاحظون باننا نقصف احيانا اكثر من عشر مرات مما يفعله هذا التحالف خلال يوم".

ونفى الاسد ان تكون قواته استخدمت غاز الكلور في اذار/مارس ضد قطاعات للمعارضة المسلحة في ادلب، اثر اتهامات بهذا الصدد وجهتها منظمة هيومن رايتس ووتش.

وقال الاسد "لا هذا خطأ، انها رواية خاطئة قدمتها حكومات غربية" مضيفا "نحن لم نستخدم الكلور ولسنا بحاجة لذلك. لدينا اسلحتنا التقليدية وبامكاننا تحقيق اهدافنا من دون استخدامه".

وردا على سؤال عن مسؤوليته في نشوء تنظيم الدولة الاسلامية قال الرئيس السوري ان هذا التنظيم "ظهر في العراق عام 2006 باشراف الاميركيين".

واضاف "انا لست في العراق ولم اتوجه الى هذا البلد ابدا. انا لم اكن اسيطر على العراق والاميركيون هم الذين كانوا يسيطرون على هذا البلد. والتنظيم جاء من العراق الى سوريا لان الفوضى معدية".





  • 1 lمتابع حر 21-04-2015 | 11:42 AM

    قصدك بامر من الولي الفقيه في قم وطهران ... مد صفوي مجوسي

  • 2 أردني 21-04-2015 | 11:42 AM

    أنا بسّ نفسي أعرف: هو لما يحكي هيك حكي، بيكون مصدّق حاله…؟

  • 3 حسين 21-04-2015 | 01:59 PM

    عاشت سوريا عاشت ايران عاش حزب الله عاشت حماس


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :