facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




برق و رعد .. و( فقر ) .. وثلج و ريح


كامل النصيرات
17-03-2007 02:00 AM

طول عمري أحلم باللعب بالثلج ..وكل البرد و الشتا إللي أكلته في عمّان هذين الشهرين ؛ لم يأتِ ثلج ..!! أمّا هذه المرّة ..فإنّ عمّان خلّتني أنزل عَ الغور ..وتأكّدتْ من أني صرتُ تماماً في عمق الغور ؛ وقالت ( خذوا ثلج ) ..!! يعني جابتلي إيّاها على ( بياض ) ومن الآخِر ..!! لماذا لا تثلج في الغور ..؟؟ أليس الثلج نعمة ..طيّب ليش إحنا فقراء الغور محرومين من هيك نعمة ..؟؟ وليش ممكن تسكِّر الطُّرُق في كل الأردن إلاّ عندنا ..؟؟ شو ما يطلعلنا شي مرّة تسكيرة طريق ..؟؟ ما يطلعلنا مرّة نعطِّل لأنّو ظرفنا إحنا لا يسمح بالدوام ؛ مش لأنو الناس إللي فوق مش قادرين ييجوا ..؟؟ نفسنا مرّة ننعم بنعمة الأهميّة ؛ حتى في البرق والرعد والثلج والريح ..بس يبدو إنو إحنا مش بوارد ( دائرة الأحوال الجويّة ) ..وإلاّ لو إن الدائرة مهتمة فينا شويّة ؛ كان ( زرّقتلنا ) غيمتين ثلاثة فيهن عشرين رطل ثلج و الويسكي علينا ..!! مش غريبة إنو غالبية المناطق إللي يكثر فيها الخمر ؛ يكثر فيها هطول الثلج ..!! والله ما قصدي إشي عاطل ..بلاش تُقعدوا تعملولي فيها كاني وماني ,وأنا مش ناقصني تحريف معاني..!!
أعلم أن طقس الغور لا يسمح بالثلج ( يقولوا فيه مرّة أثلجت عندنا ) ..وأعلم أن طقس الغور يحرِّض دائماً على ( الشوب / الحر الشديد ) و ( الذبان ) و ( القارص أبو هرمون) و ( و الزواحف و العقارب ..وبقية أفراد العشائر الأخرى ) ..وأعلم أنه عندما تحدثهم عن الثلج ؛ فإنك تحدثهم عن ( الكنتاكي و الهمبرغر ) ..فهي أشياء يسمعون عنها و قد يعرفون شكلها ..ولا يتجرّأون أبداً على اقتحام طعمها ..لا لسبب معين ؛ فقط لأن أهل الغور ( يأرفوا كتير كتير ) من هيك زَنَخَة..!! ولكنّ الذي لا أعلمه و أتمنّى أن يأتي من يُعلِّمني إيّاه ..هو : هل فعلاً إن الثلج لا يتناسب مع الفقير المُعدم ..وإذا جاءه الثلج تمنّى زواله على الفور ..؟؟ وهل الثلج هو تخصّص لأبناء ( الأحْ و الإيحْ ) ..؟؟ علماً إنني لا أقصد ( البتّة ) المناطق التي يسقط فيها الثلج ..بل الأشخاص الذين يتعاطون معه ..!! ( ملاحظة : استخدام كلمة البتّة كان للضرورة الترفيّة ؛ فقط لأنّ البتّة..تذكرني بالفتّة ) ..!!
فليسقط الثلج ..و لتُغْلق الطرقات ..و لنمشِ بالشوارع بحذر..وليتوحْوَح من يريد الوَحْوَحة ..و ليفعل الجميع ما شاء وسط الثلج ..لأنو بكره يذوب و رح يبيّن إللي تحتو ؛ بس ما حدا رح يحكي شو شاف ؛ أو ما حدا رحْ يعمل حالو شايف ..!! المهم ..كل ما اتمنّى هو أن أحمل كرة ثلج أعملها بكيفي وأضرب بها الفقر الذي لا يموت ؛ علماً أن كرة الثلج إللي نفسي أعملها ؛ يكون جوّاها حجر صوّان ..!!

abo_baghdad@yahoo.com






  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :