facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





شطبنا اسم العريس" من "مترو الأردنية " !!


أنس علي الحياري
26-04-2015 03:26 AM

بخلاف أي مقال سابق وبدون أي مقدمات " أجوهك بالله" عزيزي القارئ هل لمحت باص "الأمانة" السريع ؟، فأمين عمان المحترم أدرك مؤخرا بأن الوقت قد حان للبدء بالتخطيط الاستراتيجي بحجة أن عمان كما يقول لم تعد تتسع فوقها من كثر الزحام، و"بدها أنفاق" ..

عقل بلتاجي بعد أن حطم تمثال "هُبل" في الدوار السابع واستبدله بالاشارات الضوئية وبعد أن ألحق بخططه الاستراتيجية الدوار الثامن وتوعد دواوير أخرى بالابادة، وجد أن مشروع الباص السريع لن يكفي لحل مشاكل المرور والأزمة في العاصمة، فعزم على العمل بأسفل المدينة بمشروع "مترو الأنفاق".. لتكون الحبيبة عمان "ملعوب بأسفلها" كما تم اللعب فوقها بمشروع باص "مكشنت" ..

يا معالي عقل بلتاجي "بالعقل شوي" أليس من المفروض أن نركب باصكم "السريع" لايصالنا إلى محطة المترو ؟؟ أم أنكم من أصحاب مقولة " اللي عند أهله على مهله" ؟

أتفق بأن عمان لم تعد تتسع " من كثر العالم اللي فيها " كيف لا وهي عاصمة الشعوب المنكوبة ، الا أنها بالتأكيد لم تتسع بالأردنيين ولا للأردنيين، خصوصا أن الأردني للأسف لم يعد يتكاثر كما كان سابقا و أصبح ومن غير قصد إنموذجا يحتذى به ومثلا يضرب في تنظيم الأسرة، والسبب في ذلك أنه لا يملك الوقت ولا حتى الجهد بالتفكير بزيادة أفراد أسرته فهمه الوحيد "المطاردة" وراء رزقته ورزقة أولاده" .. "الله يكون بالعون" ...
في الماضي عند حضورنا حفل زفاف كانت الفرحة للعريس ملحوظة جدا بين أبناء جيله، إلا أن تلك الفرحة تلاشت شيئا فشيئا حتى أصبحت في وقتنا الحالي "غبطة" عند المعظم ، فصرنا نسمع من بعض الشباب مقولة "والله وفلان اتزوج يا نياله " ..ليتابعها بنوع من الغيرة المبطنة " نفسي أعرف من وين جاب حق الجيزة " ،.. ليس هذا فحسب بل أصبحت مقولة "عقبال عندك " بمثابة الشتيمة عند الأعزب فبعد أن يسمعها تنفتح عليه المواجع كالبطالة والدخل المتدني وغلاء المهور.. وما الى ذلك من مطبات وحفريات " أعطل من مطبات وحفريات " أمانة عمان في وجه الأردني خصوصا بأن "مترو الزواج " قد اقترب كثيرا والخوف من فواته بدى واضحا في عيون "العزابية" ..

يا حبذا لو أن الدولة وعقلها البلتاجي يجدون خططا إستراتيجية لتزويج الشباب "بلكي على الله فرحنا بهالشب" ؟؟!

"وعسيرة الفرحة "مؤخرا صدر تقرير للأمم المتحدة يقول أن الاردن حل في المرتبة 82 والتاسع عربيا كاسعد شعوب العالم يا هل ترى هل تم استفتاء الأردنيين بكافة مستوياتهم أم أن التقرير إكتفى باستفتاء عقل وشركاءه من أصحاب المعالي والسعادة ؟؟ ..

طيب في عام 2025 بأي مرتبه سيكون الأردن لو
كانت الدراسة عن أتعس الشعوب، خصوصا بأنه سيكون لدينا مشروع مترو أنفاق قيد التنفيذ وباص سريع عاطل عن العمل ؟؟




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :