facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"باص موتى"


صالح عبدالكريم عربيات
29-04-2015 01:42 AM

عد على ايدك فقط منذ بداية هذا العام: 10 ملايين يورو من الالمان، قرض بقيمة 50 مليون دولار من البنك الدولي، قرض بقيمة 100 مليون دولار من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي، الوكالة الامريكية للتنمية الدولية قامت بتحويل الدفعة الاخيرة البالغة (57) مليون دولار من المنحة النقدية الاعتيادية للاردن، توقيع ثلاث مذكرات بين الحكومتين الاردنية واليابانية تقدم بموجبها الحكومة اليابانية للأردن ثلاث منح اضافية (4 . 8) مليون دولار ، و (4 . 8) مليون دولار، و(820) الف دولار، الاردن والمانيا يوقعان اتفاقيتي مساعدات مالية وفنية بقيمة (193) مليون دولار، توقيع خمس اتفاقيات تمويل بقيمة (176) مليون دولار بين الحكومة والصندوق السعودي للتنمية، الاتحاد الاوروبي يدعم برنامج الاصلاحات المالية والادارية العامة بقيمة (5 . 47) مليون يورو، توقيع اتفاقية تعاون اقتصادي وفني بين الأردن والصين الشعبية بقيمة (8) مليون دولار، وقبل نهاية العام الماضي بكم يوم لحقونا (الكوارنة) باتفاقية مساعدات بقيمة (18) مليون دولار، ويخلف عليهم (جايكا) أيضا منحة بقيمة (20) مليون دولار !!

لسة ورق الدوالي ما نزل وهذه الملايين نزلت (تي رش رش) على وزارة التخطيط منذ بداية هذا العام فقط، وذلك من دون حساب بركة وزارة المالية وباقي مؤسسات الدولة والسنة لسة باولها والدول المانحة بتقول: (يا هادي) !!

اللهم لا حسد، واللهم زد وبارك، وشوكة، وزنوبة، وقرن تيس مطلق، في عين الحسود.. ولكن، حين زارت الحكومة الرشيدة يوم الاثنين الماضي لواء (الشوبك) استوقفني من بين كل المطالب والقضايا التي نوقشت بان طالب الاهالي (بباص موتى) للبلدية.

طبعا مثل هذا الطلب البسيط، تستطيع جمعية خيرية أن تلبيه، او يستطيع مصنع بلاستيك أن يلبيه، أو يستطيع خيّر من أبناء بلدنا أن يلبيه لو علم بالامر..

ما صعقني حقيقة هو رد الحكومة على هذا المطلب البسيط، تخيلوا ان تم الايعاز الى وزير الشؤون البلدية لتأمين التمويل اللازم لتأمين بلدية اللواء بباص لنقل الموتى بدلا من ان يقولوا لهم: (أبشروا) !! ولا ندري فقد يكون أجر الموتى في ميزان حسنات اما اليابانيين، او الالمان، او الكوريين، او الامريكان، او أهلنا في الخليج !

حين تطلب من الحكومة فقط (باص موتى) ويتطلب الامر تأمين التمويل اللازم اولا، هنا نسأل برسم الطفر الوطني ؟!

ملايين المنح والمساعدات والقروض (مسّها) يعتبر رجس من عمل الشيطان مثلا !! العرب اليوم




  • 1 مهاوش 29-04-2015 | 02:41 PM

    رائع


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :