facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمير علي .. معركة أردنية عربية ومهنية


سميح المعايطة
30-04-2015 05:08 AM

أيا كانت خبرتنا بتفاصيل مؤسسات كرة القدم العالمية، وأيا ما كان اهتمامنا بالرياضة فإن المعركة التي يخوضها الأمير علي بن الحسين للفوز برئاسة اتحاد كرة القدم الدولي معركة الأردن أولا وهي أيضا معركة العرب وآسيا بل وكل الحريصين على اصلاح الاتحاد الدولي وتخليصه مما يعاني.

من يمارس التصويت هي الدول ، والقرار هنا ليس لاتحادات الكرة بل قرار سياسي لكل دولة، لكننا كرأي عام ومواطنين ومؤسسات علينا واجب إعطاء زخم إعلامي وشعبي لهذه المعركة التي ان تحقق فيها النصر للأمير فهو انتصار أردني وعربي، فالأمر ليس قضية كرة قدم بل هي أيضا إنجاز يجب أن نعمل ما أمكننا لتحقيقه.

الأمير ومنذ شهور يتحرك في كل أرجاء العالم، وانطلاقته تحظى برعاية ودعم مباشر من جلالة الملك، وهنالك قوى كروية وشخصيات هامة في عالم كرة القدم في مختلف القارات تدعم ترشيح الأمير وتساند، وهي مساندة ليست عاطفية لأن هذه الجهات تعمل وفق معايير ومصالح، لكنها مساندة افرزتها التجربة الغنية للأمير من خلال المواقع الدولية والقارية التي يشغلها، وقبل هذا من خلال إدارته المتميزة لمسيرة الكرة الأردنية خلال السنوات الطويلة الماضية.

نحن المواطنين وكل المؤسسات لا نملك حق التصويت، لكن من المهم لنا كأردن وعرب أن نضع هذه القضية في دائرة الضوء والاهتمام، لأن الفوز ان تحقق – إن شاء الله – سيكون أردنياً عربياً وآسيوياً، وسيكون الأمير أول رئيس للاتحاد الدولي من العرب وربما حتى آسيا، وهذا سينعكس بشكل مهني على تطوير الكرة في القارات الأكثر حاجة للعمل والدعم.

مع الفارق الكبير في التفاصيل والمضمون، فإن أي دولة يترشح منها شاب أو فتاة لمسابقة فنية مثل ستار أكاديمي أو غيرها فإن تفاعل الدول والناس يكون كبيراً لتحقيق الفوز لنجمها الشاب، وقد عشنا تجربة مماثلة في الأردن قبل سنوات، فكيف والأمر يتعلق بمؤسسة دولية وفي مجال اللعبة الشعبية الأولى في العالم، والتي تشغل كل الأعمار عندما يكون رأس الهرم في إدارتها أردنيا وعربيا.

نعم لا نملك التصويت لكننا نملك أن نوسع دائرة الاهتمام بالأمر وان نجعلها قضية عامة أردنية وعربية، فكثير من الناس حتى داخل الأردن لم يصلهم بعد هذا الأمر، وربما ما زالت القضية داخل الوسط الرياضي.
الفوز – ان تحقق ان شاء الله – سيكون إنجازاً لنا جميعاً ومحل فخر لشبابنا ومؤسساتنا ودولنا ولكل عربي فلندخل في الأجواء ولنجعلها حالة عامة بمزيد من التسويق والاهتمام. الرأي





  • 1 كركي 01-05-2015 | 02:06 AM

    للعلم سويسرا رقم واحد بمؤشر السعادة العالمي
    واﻻردن 82
    والباقي عندكو


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :