facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بين الغرامة والغرام


كامل النصيرات
06-05-2015 04:00 AM

الغرامة ليست مؤنث الغرام ..ولو جاء كل (عتاولة) الصرف واللغة ليقنعوني بذلك ما اقتنعت ..لأن الغرام شيء ناعم ..والغرامة شيء خشن ..الغرام تسبّل فيه عيونك والغرامة تمنعك من التسبيل وتجعلك تملك عيون الجاحظ ..الغرام يجعلك تأخذ دوشاً كل يوم ..والغرامة تجعلك تتحمّم من العيد للعيد ..الغرام يجعلك تسمع فيروز وعبد الحليم ..والغرامة تجعلك تسمع شعبان عبد الرحيم و سعد الصغير ..الغرام يجعلك تحلم بحبيبتك؛ حبيبتك فقط ..و الغرامة تضربك بالحيط لدرجة أنك تتخيّل أي وحدة ماشية بالشارع هي حبيبتك وتصل لقناعة أن جميع النساء حبيباتك ..!! الغرام يشعرك بإنسانيتك ..و الغرامة تجعلك لا تشعر بشيء سوى البلادة ..! الغرام بداية لبناء الحضارة ..والغرامة خروج من الحضارة و خروج معيب ..!!

لو جلستُ أعدّد لكم الفارق بينهما لجلستُ أيّاماً على هذه الحالة ..ولكنني سأكتفي بما سبق ولكم أن تلعبوا أنتم نفس اللعبة ..وتجرّبوا بأنفسكم الفارق بين الغرام والغرامة غير زيادة التاء المربوطة في التأنيث ..هذه التاء التي جاءت وهي مربوطة؛ والكل يعتقد أنها مربوطة؛ لأنه يراها مربوطة ..ولو كانت مربوطة فلماذا انفلتت علينا ولم يمنعها أحد ..وكل يوم تتغوّل علينا وتمتص بأرواحنا وندفع لها أحلامنا وما اكتفت ..!
كم أودّ الغرام ..لكن الغرامة تمنعني ..! كم أتوق لجلسة رومانسية لا يقطعها طلبات وتذمرات ..! كم أتمنّى أن أشعل الشوارع شمعاً وأسير على هداها في الليل؛ ولكن فواتير الكهرباء وفواتير الأقساط ..وكل ما له علاقة بالغرامة يطفئ شموعي وبتنا نسير في قطعة حالكة من الليل؛ ولا ندري متى يخرج الشبح ..!

أنا لا أتكلّم عن نفسي فقط كما يظن البعض كلّ مرّة ..إنني أتكلّم عنّا ..وعنّا فقط؛ ولو كان المثال الواضح اسمه (أنا)..! الدستور





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :