facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"داعش" يتبنى عملية سجن الخالص بالعراق ويعلن تفاصيلها


10-05-2015 01:41 AM

عمون - تمكن عشرات السجناء من الهروب من سجن الخالص في محافظة ديالى شمال بغداد، بينهم متهمون بالإرهاب، وذلك بعد اشتباكات دامية بالسلاح مع حراس السجن، الجمعة، بحسب ما أفاد المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية العميد سعد معن.

وفي وقت لاحق تبنى تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" عملية هروب السجناء من سجن الخالص في محافظة ديالى العراقية شمال بغداد، ومقتل عدد من حراس السجن.

وقال التنظيم في بيان نشره على شكل تغريدات عبر موقع التواصل "تويتر" إنه تم خلال العملية تفجير 15 عبوة صاحبها اشتباك داخل السجن ما أدى إلى تحرير 30 "من فرسان دولة الخلافة" وأشار البيان إلى أن "إخواننا داخل السجن قاموا بالتنسيق مع أبطالنا في الخارج لتحديد ساعة الصفر."

وأشار البيان إلى أن عناصر التنظيم فجروا 15 سيارة لقوات الأمن والجيش في المنطقة المجاورة لسجن الخالص، حيث قام السجناء في الوقت نفسه بالاستيلاء على مستودع السلاح داخل السجن حيث هاجموا وقتلوا عددا من حراس السجن.

وأوضح معن بأن السجناء تمكنوا من الحصول على سلاح أحد الحراس، واشتبكوا مع حراس السجن حيث قتلوا 5 منهم، فيما قتل 30 من النزلاء في المواجهات التي جرت داخل السجن.

وفي المحصلة تمكن 40 سجينا من الهروب، 9 منهم محتجزون بتهم تتعلق بالإرهاب، بحسب العميد غالب عطية المتحدث باسم شرطة ديالى.

وفي حادثة أخرى في ديالى قتل 11 شخصا وأصيب 15 آخرين بجروح، في انفجارين هزا بلدة بلدروز مساء الجمعة، بحسب ما أفاد عطية،

وانفجرت سيارة مفخخة السبت في وسط بغداد، ما أسفر ن مقتل شخصين وإصابة خمسة بجروح بحسب ما أبلغت مصادر في الشرطة ، ووقع الانفجار في منطقة الكرادة، بالقرب من تجمع للشيعة خلال تحضيرهم للاحتفال بذكرى وفاة الإمام موسى الكاظم التي تصادف الأسبوع المقبل. سي ان ان





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :