facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح فعاليات مهرجان (همسة في أذن كل يافعة) في العلوم الاسلامية


10-05-2015 06:31 PM

عمون- برعاية رئيس جامعة العلوم الاسلامية العالمية الأستاذ الدكتور ناصر الخوالدة أقامت كلية الدعوة وأصول الدين وبالتعاون مع مؤسسة الكرم القادري للزي الشرعي مهرجان (همسة في أذن كل يافعة)، وبحضور الدكتور محمد نوح القضاة.
القى الدكتور الخوالدة في بداية الافتتاح كلمةً رحب فيها بالضيوف والمشاركين ثم تحدث عن أهمية المرأة في المجتمع وعن حقوقها في الاسلام فقد كرمها تكريما عظيما أم و زوجة وبنت، وجاء الإسلام ليعلن للبشرية جمعاء في وضوح (إنما النساء شقائق الرجال) فالمرأة هي النصف الآخر في المجتمع والذي من دونه لا تتصور حياة له.. ولم يترك الإسلام المرأة تحت سلطان الرجل المطلق.. كما كان الحال في الجاهلية.. وعند الرومان واليونان.. بل رفع منزلتها وعمل على تحريرها من تلك السلطة المتطرفة التي كانت ترزح تحتها.. كما إن الإسلام لم يورد حقوق المرأة بشكل عموميات غامضة.. وإنما فصل تلك الحقوق.. وبين الكثير من الواجبات التي رسمت صورة واضحة للمرأة كإنسان مشاركة للرجل في مجالات الحياة التي تتفق وطبيعتها.. والإسلام بذلك يكون قد قدم للبشرية فتحا مبيناً.
الدكتور محمد نوح القضاة تحدث عن أهمية الأخلاق و دورها في تنمية المجتمع وإعداد جيل قادر على نشر الرسالة الأساسية للإسلام وأنها كانت من إحدى الأمور الأساسية التي ساعدت في نشر الإسلام قديماً بكافة أنحاء العالم، وأضاف أن الحجاب مصدر للخلق وليس مصدر لغطاء الرأس، مؤكداً أن الحجاب لا يقيد حرية المرأة، وإنما فرضه الله عز وجل، إكراما لها ولطهرها، مشيرا أن الحجاب يزيد الفتاة جمالا وعفة وتقوى.
ثم بين الحكمة والفضل من حجاب المرأة المسلمة فهي كثيرة، ومن أهمّها حفظ العرض. فالحجاب يحفظ عرض المسلمين ويبعدهم عن أكثر أسباب الفساد والفتنة. كما أنّ الحجاب يطهّر القلوب وينقّيها، ويعمّرها بالتقوى وحبّ الله، وتعظيم الحرمات. والحجاب أيضاً أدعى إلى الإلتزام بمكارم الأخلاق كالعفة، والحياء، والإحتشام، ويبعد عن الفساد، والإبتذال.
قدم القضاة هدية للمهرجان من جمعية نوح القضاة للرفادة، عبارة عن 100جلباب لتوزيعها على الفتيات اللواتي يرغبن بارتدائه.
وزع الدكتور رئيس الجامعة عدداً من الدروع لكل من مؤسسة الكرم القادري والدكتور محمد نوح القضاة والدكتورة سناء الحنيطي والدكتورة ابتهاج.
واشتمل المهرجان على عدد من الفعاليات كعرض نتائج للاستبيان عن الزي الشرعي من إعداد الدكتورة ابتهاج، وتقديم Data Show من إعداد عدد من الطالبات التركيات في الجامعة كما تحدثت الطالبة "عفة" من تركيا عن تجربتها مع الحجاب في بلدها تركيا ، وعلى هامش اليوم افتتح الدكتور القضاة بازار ومعرض للألبسة الشرعية الذي تقيمه مؤسسة الكرم القادري من 10/5/2015م الى 14/5/2015م، والدعوة عامة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :