facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تخريج دورة شرح مضامين ومحاور رسالة عمان


11-05-2015 12:16 AM

عمون -رعى المفتي العام للقوات المسلحة الأردنية الدكتور يحيى البطوش مندوباً عن وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية حفل تخريج الدورة 29 للمشاركين في الدورة العلمية الخاصة بشرح مضامين ومحاور رسالة عمان.

وقال البطوش في حفل التخريج إن مهمة الدعاة هي الدعوة الى الله تعالى بالحكمة والموعظة الحسنة، وإخراج الناس من الظلمات الى النور اقتداءً بالرسول محمد صلى الله عليه وسلم وأن لباس العلماء هو التقوى والخير، مشيراً الى أننا بحاجة الى العلماء الأفذاذ للنهوض بالدين فالعلماء هم ورثة الأنبياء.

وأضاف أن عمل العلماء فهم الواقع والأولويات من سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم خصوصا في ظل العولمة والحروب والفتن التي يرعاها أصحاب المصالح وذلك لبيان الأخطار المحدقة بالأمة ولبيان حقيقة الدين الإسلامي الذي أراده الله تعالى الدين الخاتم للبشرية جمعاء وأن القرآن الكريم بيّن أن الله تعالى قد جعل الناس شعوباً وقبائل للتعارف والتآلف وليس لهدم الحضارات.

من جانب اخر قال مدير معهد الملك عبدالله الثاني لإعداد الأئمة والدعاة وتأهيلهم الدكتور رشاد الكيلاني إن واجب الدعاة هو إبراز صورة الإسلام الحقيقية، وأن كتابة رسالة عمان كانت من خلال تكليف صاحب الجلالة الملك عبدالله الثاني لعدد من العلماء لإعدادها لبيان صورة الإسلام وتسامحه وعدله، مؤكداً أن رسالة عمان بيان لرسالة الإسلام وهي مصدر للحياة والتعايش السلمي في المجتمعات العالمية.

وقال الدكتور حسين غازي السامرائي من العراق إنني باسمي والمشاركين نشكر الأردن ملكاً وحكومةً وشعباً على عقد هذه الدورات الخاصة لشرح مضامين رسالة عمان الهادفة الى بيان حقائق الإسلام، مبيناً أن رسالة الإسلام تدعو الى لزوم الوسطية لنشر أحكام الإسلام.

وشارك في الدورة 12 دولة عربية وإسلامية وصديقة هي العراق ولبنان وفلسطين وتركيا وفرنسا والدنمارك والمغرب ومصر وبنغلادش والبحرين هذا بالإضافة الى عدد من أئمة وزارة الاوقاف وإفتاء القوات المسلحة وقوات الدرك والامن العام والدفاع المدني ودائرة اوقاف القدس وذلك في معهد الملك عبدالله الثاني بن الحسين لإعداد الأئمة والدعاة وتأهيلهم.

وقام مندوب وزير الأوقاف في ختام الحفل بتوزيع الشهادات على المشاركين.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :