facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إسرائيل تشتري أربع سفن ألمانية "للدفاع عن حقول الغاز"


11-05-2015 11:31 PM

عمون - وقعت إسرائيل اتفاقا لشراء أربع سفن ألمانية قادرة على حمل أنظمة قتالية متطورة، وقالت الإذاعة الإسرائيلية إنها ستستخدم "لحماية حقول الغاز الطبيعي في البحر المتوسط"، في صفقة تبلغ قيمتها نحو نصف مليار دولار.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون ونظيرته الألمانية أورسولا فون در لاين، وقعا الاتفاق اليوم الاثنين على هامش زيارة الأخيرة إلى إسرائيل بمناسبة مرور خمسين عاما على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجانبين.

وأشارت الإذاعة إلى أن قيمة الصفقة بلغت 430 مليون يورو (نحو 480 مليون دولار)، ستمول الحكومة الألمانية ربعها، لكنها لم تفصح عن موعد تسليم السفن الجديدة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني أن "كل سفينة تزن نحو ألفي طن، وقادرة على حمل أنظمة قتالية متطورة من شأنها التمكين من تنفيذ العمليات من مسافة مئات الكيلومترات من السواحل الإسرائيلية، وتشمل أنظمة تعقب الصواريخ".

لكن الصحيفة أوضحت أن "السفن ستصل خاوية على أن تقوم وزارة الدفاع الإسرائيلية بتركيب الأنظمة القتالية المتطورة في عملية تستغرق عاما واحدا".

وتابعت قائلة "لحقول الغاز تأثير إيجابي على الاقتصاد الإسرائيلي، إلا أنها تشكل أيضا تحديا أمنيا للبحرية الإسرائيلية التي تقوم بحماية هذه الحقول بعد أن أصبحت أهدافا إستراتيجية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :