facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مصر: نتحقق من صحة احتجاز مواطنينا في لبيبا


12-05-2015 02:51 AM

عمون - قالت وزارة الخارجية المصرية إنها تجري اتصالات للتأكد من صحة احتجاز مواطنين مصررين في ليبيا.
وفي بيان له مساء اليوم ، أوضح المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية بدر عبد العاطي أن الوزارة "تتابع مع الأجهزة المعنية باهتمام بالغ الأنباء المتواترة في بعض وسائل الاعلام عن احتجاز عدد من المواطنين المصريين في ليبيا بتهمة الهجرة غير الشرعية وعدم حمل أوراق ثبوتية".

وقال عبد العاطي إن "السفير المصري في ليبيا (محمد أبو بكر)، والموجود حاليا في القاهرة يجري اتصالات مع السلطات المحلية في ليبيا، ومع عدد من شيوخ وعواقل القبائل هناك للوقوف على صحة تلك الأنباء والعمل على سرعة إطلاق سراح المحتجزين في حالة التأكد من ذلك.

وجدد المتحدث باسم الخارجية المصرية تحذير وزارة الخارجية التام للمصريين "من السفر إلى ليبيا في الوقت الراهن أو التسلل الي داخل ليبيا بطرق غير شرعية تجنباً بتعريض ارواحهم للخطر أو المسائلة القانونية"، بحسب البيان .

ولم يوضح البيان عدد المصريين المتحجزين أو الجهة التي تحتجزهم أو مكان احتجازهم.

ومنذ 20 يناير/ كانون الثاني الماضي صدر قرار لجهات الأمن بمنع سفر المصريين إلى ليبيا علي رحلات شركات الطيران الليبية، التي تنظم رحلات من مطار برج العرب بالإسكندرية (شمالي مصر) إلى المدن الليبية، بسبب سوء الأوضاع الأمنية هناك.

ولا يوجد لدى الجهات الرسمية المصرية إحصاء دقيق بعدد المصريين في ليبيا، كما قال في تصريحات سابقة للأناضول أبو بكر الجندي رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، فيما تتراوح التقديرات غير الرسمية إلى وجود ما بين 100 ألف إلى مليون ونصف المليون مصري في ليبيا.

ومنذ أشهر ، أظهر تسجيل مصور بثه تنظيم "داعش" على موقع مشاركة مقاطع الفيديو "يوتيوب"، إعدام 21 مسيحيًّا مصريًّا مختطفًا ذبحًا في ليبيا. ووجه الجيش المصري، وقتها ضربة جوية "مركزة" ضد أهداف لتنظيم "داعش" بليبيا، ردا على مقتل المسيحيين المصريين. الاناضول





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :