facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إعلان جرش مدينة صحية لعام 2015

12-05-2015 05:38 PM

عمون - أعلن محافظ جرش فاروق القاضي جرش مدينة صحية لعام 2015.

ودعا القاضي خلال ترؤسه اليوم الثلاثاء اجتماع اللجنة التوجيهية والفنية لمشروع مدينة جرش مدينة صحية، جميع القطاعات في المحافظة الى التعاون والتنسيق فيما بينها لوضع خطة عمل تنعكس اثارها على المجتمعات المحلية.

وبحث الاجتماع الذي حضره ممثلون عن القطاعات الاهلية والجمعيات الخيرية والتعاونية ورؤساء اللجان الصحية أهداف برنامج المدينة الصحية والمحددات الاجتماعية للصحة، والاستعدادات لجعل جرش (مدينة صحية) وفق معايير منظمة الصحة العالمية.

وقدم مساعد المحافظ لشؤون التنمية الدكتور زياد الرواشدة عرضا لخصائص وميزات محافظة جرش والقطاعات فيها وابرز التحديات التي تواجهها، مشيرا الى ارتفاع نسبة الفقر والبطالة فيها مقارنة مع محافظات المملكة.
ولفت الرواشدة الى الكثافة السكانية العالية والتي تبلغ 488 شخصا لكل كيلومتر مربع في حين تبلغ مساحتها الاجمالية تبلغ 410 كيلومترات وعدد سكانها 200 الف.

وأكد مساعد مدير صحة جرش الدكتور فطين جانم اهمية المدن الصحية وآثارها الايجابية على المجتمعات المحلية، مشيرا الى ان مدينة جرش هي المدينة الصحية الثانية على مستوى المملكة بعد مدينة العقبة التي حققت نجاحات كبيرة كمدينة صحية بلغت نسبة ما حققته من مؤشرات 85 بالمائة.

وقدمت الدكتورة رهام الجبور من وزارة الصحة نبذة عن المحددات الاجتماعية للمدن الصحية، مشيرة الى ان هذا البرنامج تنفذه وزارة الصحة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وفق معايير المنظمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :