facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العين البيضا: المدارس مكتظة وأبنيتها مستأجرة

12-05-2015 11:16 PM

عمون - قال مواطنون من منطقة العين البيضا في محافظة الطفيلة إن مدارس المنطقة تعاني ارتفاع نسبة الأبنية المستأجرة، لافتين إلى أهمية صيانة عدد منها والتي تهالكت أبنيتها بسبب قدمها.

وطالبوا خلال اجتماع المجلس التنفيذي للمحافظة برئاسة المحافظ حاكم المحاميد اليوم في الطفيلة بتعبيد الطرق الزراعية وصيانتها كما في المعطن ورمسيس وعراد والحبس والنمتة والطرة والسلع، لكون المنطقة مهمشة في هذا المجال خصوصا وان المنطقة من أكبر المناطق الزراعية في المحافظة.

ودعوا إلى إقامة بناء للمركز الزراعي في البلدة لكون البناء الحالي يفتقر لأدنى شروط البناء الحقيقي بما لا يهيئ لخدمات زراعية فاعلة، علاوة على تزويده بالكوادر الفنية والآلات الزراعية، وإيجاد بناء لمركز الشابات ووضع المنطقة على الخريطة السياحية سيما وأنها من المناطق التي تعج بتلك المواقع.

كما طالبوا بإيجاد مشروعات للحصاد المائي في الأودية التي تضيع مياهها هدرا والتي يمكن أن يستفيد منها المزارعون في الري وسقاية المواشي، وأشاروا إلى أهمية تفعيل قرار المركز الصحي الشامل في البلدة، والذي لا يحمل من الشمولية إلا اسمها، نتيجة نقص الكوادر الطبية المتخصصة، وعدم الدوام لساعات أطول، وتوفير المعدات الطبية الضرورية، وأهمية استحداث لواء في المنطقة التي تضم أكثر من 50 ألف من السكان، والتي تحتاج لوحدة إدارية مستقلة بما يهيئ لخدمات أشمل وأوسع.

وقال المحاميد إن التوجيهات المستمرة لجلالة الملك عبدالله الثاني للحكام الإداريين في المحافظات تؤكد أهمية الوصول إلى المواطنين في مناطقهم، والاستماع لمشكلاتهم وقضاياهم المُلحة، والعمل على إيجاد حلول لها بالتعاون والتنسيق مع الوزارات المعنية في الحكومة، بما يضمن تسليط الضوء عليها وتسريع إنجازها.

وأشار مدير الصحة في الطفيلة الدكتور غازي المرايات إلى أن مستوى الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في عين البيضاء جيدة، وأن المركز الصحي الشامل أجريت له أعمال صيانة كاملة.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :