facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تشغيل الإشارات الضوئية على "الثامن"


13-05-2015 01:30 PM

عمون - شغلت أمانة عمان صباح الأربعاء الإشارات الضوئية على الدوار الثامن في إطار التحسينات المرورية التي أجرتها على الدوار بما يخدم انسابية الحركة والدخول والخروج من الدوار بشكل منظم.

وتفقد أمين عمان عقل بلتاجي يرافقه مدير السير العقيد ياسر الحراحشة وعدد كبير من اعضاء مجلس الأمانة ومدير المدينة وكبار المسؤولين فيها صباح اليوم الحركة المرورية ضمن الوضع الجديد.

وقال بلتاجي ان الإشارات الضوئية التي تم تشغيلها ستبقى تحت التجربة والمراقبة والمراجعة لرصد انسيابية الحركة على الدوار الذي بقى على حاله دون ازالة والعمل على معالجة الملاحظات لإختيار انجح الحلول المرورية التي يلمس المواطن أثرها الايجابي.

ولفت ان الحلول المرورية التي تجريها الامانة على التقاطعات تأتي بعد دراسات معمقة تجريها الدوائر المعنية للتخفيف من الازدحامات المرورية لاقصى حد في ظل التزايد الملموس لعدد المركبات في العاصمة.

واكد امين عمان على ان تركيب إشارات مرورية للدوار الثامن ستسهم في تنظيم الحركة، واختصار الوقت على المواطنين ، فضلا عن تأمين انسابية مرورية بشكل افضل ومنظم للشوارع الرئيسية النافذة للدوار.

واعرب بلتاجي عن شكره لجهود كافة مرتبات إدارة السير التي عملت على تامين مخارج وتسيير الحركة طيلة فترة العمل بالموقع وتواصل عملها على مدار الساعة لضمان انجاح الحل المروري.

وقال مدير ادارة السير ان كوادرالأمانة المعنية وادارة السير تعمل على رصد الوضع المروري الحالي على مدار الساعة ومعالجة الملاحظات واعادة برمجة توقيت الإشارات بشكل مناسب .

وأكد ان الوضع المروري سيكون بشكل افضل حال تعود السائقين عليه والالتزام بتعليمات رجال المرور والشواخص المرورية والإلتزام بالمسارب واستغلال كافة سعة المسرب خلال التوقف على الإشارة الضوئية.

ورصد المعنيون بعض المخالفات المرورية للسائقين نتيجة الوضع الجديد واجتياز المشاه للطريق من غير الأماكن المخصصة مما يسهم في تعطيل حركة السير.

وشملت اعمال التحسينات ممرات مرورية داخل الدوار لخدمة الحركة المرورية للمركبات القادمة من شارع الملك عبدالله الثاني (المدينة الطبية ) باتجاه زهران ، وللمركبات القادمة من المطار باتجاه شارع حسني صوبر/ وادي السير.

وانهت الامانة حسب نائب مدير المدينة للاشغال المهندس ياسر العطيات كافة الاعمال التكميلية بالموقع من ارصفة وبلاط وانارة واعمال زراعة ، كما انهت تخطيط الشوارع، فضلا عن انشاء ممرات تخدم المشاة ومهيئة في نفس الوقت لخدمة المعاقين حركيا وبكل الاتجاهات حيث تم تمييز تلك الممرات بالوان مختلفة.

ولفت الى ان كافة الاعمال ضمن مشروع تأهيل الدوار تمت بجهد ذاتي من كوادر دوائر الامانة المعنية والتي شملت فضلا عما سبق انشاء الطريق وطبقة اساس الطريق لكامل التقاطع وللممرات المرورية داخل الدوار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :