facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إطلاق عروض المسلسل الاردني "وعد الغريب" في رمضان


13-05-2015 04:16 PM

عمون - تجري الاستعدادات لإطلاق عروض المسلسل التلفزيوني "وعد الغريب" من انتاج مجموعة المركز العربي الإعلامية واخراج حسين دعيبس عن نص لمصطفى صالح، خلال شهر رمضان المبارك في العديد من الشاشات العربية.

واتسم العمل الذي تدور احداثه في البيئة الاردنية وما تفيض به من وقائع درامية مؤثرة تمتزج فيها قيم البادية من كرم وشجاعة وعدالة وعواطف، بذلك الإنتاج النوعي الضخم الذي يستعيد الحضور اللائق لأعمال الدراما الاردنية السابقة مثل: "نمر بن عدوان" و"راس غليص" حيث جرى تصويره بتقنيات عالية الوضوح اضافة الى كونه يضم نخبة من نجوم الدراما الاردنية.

ويتناول العمل قصة المستشرق الإنجليزي روبرت نيومان الذي قدم إلى الصحراء من قبل قيادته لاستمالة شيوخ القبائل قبل ان يقع في قبضة رجال الشيخ جدعان فيدعي أمامه أنه قدم بحجة شراء الخيول الأصيلة لكن الشيخ جدعان بفراسته يدرك مآربه ويبطلها دون أن يؤذيه بل ويقربه منه ضيفاً معززاً مكرماً.

يعود نيومان إلى بلاده إلا أن عشقه للصحراء وحنينه إلى أهلها يدفعه إلى العودة من جديد ويشهد معهم العديد من الأحداث كعلاقات الحب وسنوات القحط ومخاطر الموت جوعاً وعطشاً، ليعود بعد ما يزيد على العشرين عاماً إلى بلاده ليستذكر ويدون ما رآه وتعلمه.

ويصور العمل بابعاد جمالية ودرامية متنوعة قصصا رومانسية عذبة سطّرها أهل البادية في الصحراء حيث تتفجر فيها المشاعر الجيّاشة لتمحي أثر الغدر والكراهية ولتؤكد أن العاشق هو من ينتصر برقـّة قصائده على المعتدي وعلى حدّةِ سيفه، حيث تتنقل أجواء العمل بين الصحراء والعاصمة البريطانية لندن في تأكيد على العلاقة الجدلية بين الشرق والغرب. ويؤدي ادوار المسلسل الذي ينتجه أول منتج عربي يحوز على جائزة "الايمي" طلال العواملة كل من الفنانين الاردنيين: ياسر المصري، زهير النوباني، نبيل المشيني، روحي الصفدي، رشيد ملحس، حسن الشاعر، أمل الدباس، عاكف نجم بالإضافة الى السورية قمر خلف. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :