facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحملة السعودية تتفقد مساجد بالزعتري


13-05-2015 08:19 PM

عمون - تفقدت الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، المساجد التي بنتها في مخيم الزعتري، بتبرع من مؤسسة اعمار العالمية.

وتأتي الزيارة، لمسجدي عائشة ام المؤمنين، ومسجد الامام مسلم بن الحجاج ، ضمن حرص الحملة على متابعة الجوانب الحياتية للاشقاء السوريين في مختلف مناطق وجودهم والاهتمام بالمساجد وبيوت الله ومتابعة احتياجات هذه المساجد وتلبيتها ليحقق الهدف المرجو منها بممارسة اللاجئ شعائره الدينية في ظروف مناسبة وممكنة.

وقال المدير الاقليمي للحملة الدكتور بدرالسمحان، إن الحملة ومنذ انطلاقتها أولت الجانب الديني اهتماما كبيرا من خلال تجهيزها للمساجد والمصليات في مخيم الزعتري، ضمن برنامج "انما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر"، انطلاقا من المسؤولية الدينية التي تترتب على المملكة العربية السعودية، كأكبر الدول الاسلامية التي شرفها الله بخدمة الحرمين الشريفين وزوارهما.

واشار الى حرص المملكة العربية السعودية على خدمة بيوت الله في كل مكان من خلال بنائها وتوسعتها وصيانتها، ولا سيما في المناطق المتضررة والمنكوبة، ايمانا منها بضرورة الاهتمام بالجانب الديني والروحي بنفس قدر الاهتمام بالجانب الاغاثي، لما له من اثر واضح في التخفيف من المعاناة النفسية التي يتعرض لها الأشقاء لا سيما الشعب السوري جراء الازمة المستمرة في بلاده.

وثمن امام وخطيب مسجد الأمام مسلم بن الحجاج الشيخ / فريد محمد شبانة الجهود التي تبذلها الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا، من خلال تفقد كوادرها الدائم للمسجد للوقوف على احتياجاته، الى جانب قيام كادر الحملة باستطلاع اراء المصلين من سكان المخيم حول ابرز التحديات والمعوقات التي تواجههم وسبل حلها وتلمس متطلباتهم والعمل على تلبيتها، الى جانب الاهتمام الملموس بحلقات الذكر ودورات تحفيظ القرآن الكريم واحكام تلاوته وتجويده.

وأشاد امام وخطيب مسجد السيدة عائشة ام المؤمنين الشيخ / قاسم محمد الرباعي بما تقدمه المملكة العربية السعودية من مساعدات للشعب السوري سواء للنازحين داخل سوريا او للاجئين في دول الجوار، ولا سيما اعادة بناء هذا المسجد بعد ان كان خيمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :