facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محاضرة لخبراء اسبان حول عمل بعثة الآثار الاسبانية في الأردن


14-05-2015 05:32 PM

عمون — ينظم معهد "ثربانتس" بالتعاون مع السفارة الاسبانية في عمان الساعة السادسة والنصف من يوم الاثنين 18 أيار محاضرة للباحث خوان رامون مونييث ، مدير بعثة الآثار الإسبانية في جبل المطوق (الزرقاء).

وكما وسيشارك في المحاضرة التي ستقام بعنوان "بعثة الآثار الإسبانية في الأردن، رمز الصداقة الثقافية بين الدولتين" الباحث الأسباني المرافق خوان خوسيه إيبانييث.

وقد بدأت البعثة التي يرأسها مونييث بعملها في جبل المطوق منذ أكثر من عقدين من الزمان، ونتج عنها عدة اكتشافات وأبحاث تساعد في فهم نشأة العصر البرونزي في الأردن وحتى على مستوى الشرق الأوسط.

كما وبينت البعثة الاسبانية في جبل المطوق في لقاءات سابقة أن تلك المنطقة تعتبر شاهداً على أن التغير المناخي قد بدأ منذ مئات السنين وتشكل مرجعاً مهما في دراسات أخرى لبيئة منطقة الشرق الأوسط.

ويعمل مونييث و إيبانييث ضمن بعثة تضم 12 باحثاً اسبانياً يستكشفون اثريا منطقة جبل المطوق ونواحيها.

ومن احدث اكتشافات البعثة اضرحة تعود الى عصور ما قبل التاريخ هي العصر البرونزي وتتركز عمليات البحث على قرى تلك الحقبة التي تضم ثلاثمئة بيت مشيدة وفق اساليب معمارية خاصة بانماطه السائدة تعود الى ما قبل ثلاثة الاف عام قبل الميلاد .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :