facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح المعرض الهنغاري في "الأردنية" (صور)


14-05-2015 08:06 PM

عمون - افتُتِح في الجامعة الأردنية الخميس المعرض الهنغاري الذي نظمته السفارة الهنغارية في مكتبة الجامعة بعنوان "استكشاف المجريين للشرق".


وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة في كلمة ألقاها خلال الافتتاح إن الجامعة ومكتبتها فخورة بهذه المناسبة التي تضاف لمجمل جهودها الثقافية التي غدت تشكل وظيفة أخرى في قائمة مهامها وإنجازاتها، معتبرا المعرض رحلة للتاريخ والثقافة والتواصل الحضاري بين الشرق وهنغاريا.

بدوره تحدث السفير الهنغاري "تشابا سيبرا" عقب عرض تقديمي عن الحضارة الهنغارية حول دور الباحثين الهنغاريين المستشرقين في استكشاف الحضارة الشرقية ونشرها، مشيرا إلى الثقافة الهنغارية التي تعد واحدة من أكثر الثقافات العالمية صلة وإثراء وتفاعلا مع الثقافة العربية الإسلامية بشكل خاص ومجتمع الشرق بشكل عام.

وأضاف سيبرا أن الجامعات والمكتبات المجرية حفلت بجهد معرفي متميز عن تاريخ الشرق والعرب والإسلام، وجاء تنظيم هذا المعرض لإيصال مدى اهتمام المجريين بالشرق من خلال عرض للدراسات التي أجراها المجريون حول تاريخ كل من الدول العربية والإسلامية، والمصرية، والإفريقية، والعبرية واليهودية، والإيرانية، والتركية والعثمانية، والهندية، والصينية، والكورية، واليابانية.

من جانبه قال مدير المكتبة الدكتور مهند مبيضين إن المكتبة تقدم خدماتها المتميزة والسريعة لأسرة الجامعة من طلبة وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، والباحثين والرواد المشتركين من كافة الهيئات والمؤسسات وأفراد المجتمع المحلي والدولي باستخدام أحدث التقنيات الفنية والتكنولوجية والإدارية، منوها إلى إثراء موادها العلمية والأدبية كونها تحتضن العديد من مراكز الإيداع.

وحضر المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام كل من سفراء دول اليابان، ورومانيا، وتركيا، والتشيك، وتايلند، ومندوب عن السفير السعودي، إلى جانب نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية والمالية الدكتور عماد صلاح، وعدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية في الجامعة وجمع من المهتمين من مؤسسات المجتمع المحلي في القطاعين العام والخاص.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :