facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البطوش : الخضرا تائه ويتهرّب


15-05-2015 12:36 AM

عمون - وائل الجرايشة - شنّ رئيس لجنة التربية في مجلس النواب الدكتور بسام البطوش هجوماً على وزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا، واصفاً اياه بـ"التائه" و"المتهرب".

وقال البطوش في تصريحات لـ عمون أن الوزير أول ما استلم حقيبته أظهر تعاوناً لكنه سرعان ما أدار ظهره للعمل مع اللجنة النيابية، مؤكداً أنه "يتهرب" من التواصل مع اللجنة والنواب.

وبين البطوش أن الوزير "تائه" و"لا يملك" أجوبة على اسئلة مطروحة، بل ذهب النائب إلى ابعد من ذلك وهو يقول عن الوزير" هو لا يمتلك القدرة على الاجابة عليها".

وعن التأخر في إعلان تسمية رئيس جديد لجامعة التكنولوجيا بعد انتهاء مدة خدمته والتي ستنتهي مدد أخرى لرؤساء جامعتين خلال الشهر الحالي علق رئيس لجنة التربية النيابية "على الصعيد الشخصي ارفض التجديد لكل الرؤساء".

وتابع "من كان يريد أن يعطي شيئاً لاعطاه خلال السنوات الاربع السابقات"، مشيراً إلى أن الجامعات تعاني من المشاكل وخاصة في مؤتة والبلقاء والهاشمية.

وتوقع البطوش أن تشهد الجامعات مزيداً من الأزمات خلال الفترة المقبلة، مبرراً ذلك بالتأكيد على "ضعف الادارات في الجامعات (.) هم لا يستيطعون التواصل مع الكادر الاداري والاكاديمي وحتى مع الطلبة ووجهات النظر التي تنقل اليهم لا يدافعون عنها".

وطالب اعادة النظر بأسس التعيين في هذه المواقع، كاشفاً عن سؤال وجهه لوزير التعليم العالي حول لجان التقييم التي شكلتها الوزارة مؤخراً لرؤساء الجامعات.

وبين " طلبت المعايير التي استندت اليها اللجان، وطلبت تزويدي بنسخ من النتائج لكي نقوم بدورنا الرقابي في مطابقة الاسس التي تم الاعتماد عليها والقرار الذي سيخلص اليه مجلس التعليم العالي جراء تلك المخرجات ومواءمتها مع النتائج".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :