facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إزالة 90 كشكاً غير قانونية في البحر الميت


15-05-2015 01:33 PM

عمون- أزيلت الاكشاك غير القانونية المنصوبة والمقامة على طريق البحر الميت في منطقة سويمة والقريبة من الشاطىء الشرقي للبحر الميت حتى منطقة الزارة بدون اية مشاكل او اعتراضات وذلك بالتعاون مع شرطة غرب البلقاء ومتصرفية اللواء.

وقال متصرف لواء الشونة الجنوبية نوفان عوجان ان ازالة الاكشاك جاء بتنسيب من وزارة الاشغال العامة وتم ازالتها بالتعاون مع شرطة غرب البلقاء ومتصرفية اللواء ولم تحدث اية مشاكل او اعتراضات خلال عملية الازالة التي جرت الاربعاء.

واضاف متصرف اللواء ان هذه الاكشاك الذي يبلغ عددها 90 كشكا غير قانونية وغير مرخصة وتخالف قانون الطرق وتؤثر على جمالية المنطقة السياحية وهي تمتد لاكثر من 20 كم على الشارع الرئيسي المحاذي للشاطىء الشرقي حتى منطقة الزارة «المياه الساخنة».

واكد عوجان ان هيئة الاستثمار في منطقة البحر الميت ستقوم بتخصيص قطعة ارض في منطقة البحر الميت ليقام عليها اكشاك سياحية مناسبة.

من جانبه بين رئيس بلدية سويمة محمد عبده الجعارات ان غالبية اصحاب هذه الاكشاك لاتوجد لهم مصادر رزق غير هذه الاكشاك التي يعتاشون منها وهم يقومون على اعاشة عائلات كبيرة، مشيرا الى ضرورة تخصيص قطعة ارض مناسبة لهم لاقامة الاكشاك عليها حتى يستطيعوا ان يقوموا على اعالة اطفالهم واسرهم، مبينا ان عددا من اصحاب هذه الاكشاك ازاحوها طواعية تفهما لقرار الازالة بعد اعطائهم فترة امهال مناسبة.

وبين ان هذه الاكشاك غير مرخصة وتم ازالتها بدون اية مشاكل او عوائق تذكر، مطالبا الجهات ذات العلاقة بتوصيل الخدمات والبنى التحتية المناسبة لقطعة الارض التي سيتم تخصيصها لاصحاب هذه الاكشاك بحسب الوعود من هيئة الاستثمار ومن رئيسها وان تكون في منطقة البحر الميت.

يذكر ان هذه الاكشاك منتشرة على امتداد الشارع الرئيسي وشارع الخدمات بالقرب من شاطىء البحر الميت في بلدة سويمة وتمتد الى ان تصل منطقة الزارة وهي تتكون من خيم ومعرشات يبيعون فيها المشروبات الغازية والمياه والقهوة والشاي ويقدمون خدمات الجلوس على الكراسي بالقرب من شاطئ البحر.

وتفتقر منطقة البحر الميت لاية استراحات مفتوحة امام المتنزهين بأسعار بسيطة ومشجعة وتقدم خدمات رئيسية حيث ان غالبية الفنادق والاستثمارات السياحية الموجودة حاليا عدد كبير من المتنزهين الاردنيين غير قادرين على الدخول اليها لارتفاع اجرتها ورسوم الدخول اليها. الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :