facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الكرك : لا للحلول الامنية ورفع اسعار الخبز


15-05-2015 04:33 PM

عمون – محمد الخوالدة - تنوعت مطالب مشاركين في ثلاث وقفات احتجاجية اقيمت في محافظة الكرك بعد صلاة الجمعة مابين الانتصار للعاملين المطالبين بحقوق وظيفية في جامعة مؤتة والمطالبة بدعم هذه الجامعة للتغلب على ماتصادفه من مشكلات مالية ، اضافة الى مطالبة الحكومة بعدم رفع اسعار الخبز ، وكذلك رفض ماوصفوه بالسياسات الامنية للتعامل مع الاصلاحيين وضرورة رفع الحصار الامني على مدينة معان.

ففي بلدة المزار الجنوبي نفذ حراك اللجان العربية للانقاذ وقفة في باحة مسجد جعفر بن ابي طالب وسط البلدة حيث دعا المشاركون في هذه الوقفة الى تنفيذ مطالب العاملين في جامعة مؤتة الوظيفية مطالبين بوقف اعتقالهم واطلاق سراح من تم ايقافه منهم على خلفية تلك المطالب.

كما بين المشاركون في الوقفة رفضهم المعالجات الامنية لمطالب المواطنين الاصلاحية وكذلك فك ماوصفوه بالحصائر الامني الجائر لمدينة معان والذي مضى عليه عامان دون اية بوادر في الافق لمعالجة اسباب ماتشهده المدينة من احتقانات.

وفي بلدة مؤتة نظم حراك ابناء لواءي عي والمزار الجنوبي وقفة احتجاجية وسط البلدة مطالبين بحل جذري لمطالب موظفي مؤتة وعدم اللجؤ الى ماقالوا انه الاسلوب القمعي في التعامل معهم ، كما طالبوا في الوقت ذاته من الشركات الكبرى العاملة في المحافظة بدعم الجامعة ماليا لتمكينها من اداء رسالتها بالشكل الامثل.

وفي بلدة صرفا اصدر حراكيون بيانا طالبوا فيه الحكومة بالتخلي عن نيتها في رفع اسعار مادة الخبز معتبرين قرارا كهذا خطا احمر ينبغي الوقوف عنده ، باعتبار رفع اسعار الخبز بحسب المحتجين لايطال بضرره الا الاسر الاكثر عوزا وحاجة والتي يعتبر رغيف الخبز وجبة يومها الاساسية.

واعتبروا ان اية الية للدعم تتحدث عنها الحكومة ماهي الا ذر للرماد في العيون ومرحلة انية سرعان ماتتخلى الحكومة عنها كمثل ماحصل مع الدعم المالي الذي قدمته الحكومة بعد رفع اسعار المشتقات النفكية لكنها سرعان ماتجاهلت ذلك رغم ان اسعار المشتقات النفطية في المملكة في اعلى مستوياتها .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :