facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الأردن منطقه اقتصاديه حره شرق أوسطيه


ايمن حياصات
17-05-2015 12:22 AM

اكتب من قهري وقد بلغ الجنون صبري وانا المسروق في وطني ، فما هذا الجنون الذي نعيشه ، ما هذا الوضع الذي أصبحنا عليه ، وكيف أمسى جيب المواطن هو الحل النهائي والوحيد ، اين عباقرة الاقتصاد والتخطيط ممن سكنوا القصور وتقلدوا المناصب واثقلوا كاهل المواطن من رواتبهم ومكافآتهم ، اين حلولهم التي لم تتجاوز جيب المواطن .

لماذا هذا الروتين القاتل الذي أدى الى قتل الأستثمار وهروب رؤوس الأموال ، لماذا هذا الكم من الضرائب التي اثقلت كاهل المواطن ورب العمل والمستثمر ، من هذا الذي يسعى الى تدمير الاردن اقتصادياً ، وما هذا الأصرار على التشبث بالجباية .

لم يبق من الوقت اكثر مما مضى وحان الوقت ليخجل هؤلاء المفكرين الاقتصاديين من حلولهم بالجباية من جيب المواطن ، ليخجلوا مما ابتكروه كمنطقه أقتصاديه أسمها ' العقبه ' في وقت لا زال يرتع الشحادون ومهربوا المخدرات كل ازقتها ومطاعمها وشوارعها ، في وقت يقوم فيه العامليين في ارقى الفنادق فيها بتنظيف أرضيات سياراتهم على مدخل الفندق الرئيسي ، في وقت لا زالت اليات ورتين قتل الأستثمار مستمراً وبقوه وكأن الاردن مكتفي ذاتياً وشبع اقتصادياً من قوة الأستثمار الأجنبي على أرضه .

حان الوقت لأعلان الاردن ككل منطقه اقتصاديه شرق أوسطيه بالكامل وخالياً من التعقيدات والمعاملات الحكوميه التعقيديه المميته والقاتله للأستثمار من القوانيين الأنظمة الحقيره التي حولت الاردن الى بيئه غير قابله للأستثمار ، خالياً من عقليات متحجره في فهمها المعاكس للأستثمار ومفاهيم الأقتصاد .

حان الوقت ولمن يجرأ .. نعم لمن يجرأ فقط من أصحاب القرار الأقتصادي في أن يقود وطنه الى بر الأمان وتبني افكار وحلول أقتصاديه تنهض بالمواطن لا تقتله ، وجعل الاردن ككل منطقه اقتصاديه حره شرق أوسطيه خاليه من الضرائب والرسوم والقوانين والأنظمة المعقده أصبح ضروره قصوى ، من خلال دعوة كبريات الشركات العالميه والمصانع من شركات ومصانع السيارات والاجهزة الالكترونية والتكنولوجيه والعسكرية والصناعات الضخمة والآلية والغذائية وغيرها من اليابان شرقاً وحتى امريكا غرباً وكافة عمالقة الاقتصاد العالمي لبناء مصانعها بالاردن ، نمنحهم كافة التسهيلات وننذلل لهم كافة العقبات لا نخضعم للرسوم والضرائب القاسيه بل نتعامل معهم كما يجري في الدول المتقدمة في جلب الاستثمار العالمي ، نعطيهم مائة دونم بل ثلمائه وخمسمائة دونم في هذه الارض القاحلة التي لملئ جوانب الوطن بلا منفعه تذكر ، نعطيهم كل ذلك لبناء مصانعم باستثمار او بعقد ايجار رمزي او مجاني لبناء مصانعم نفتح لهم الطرق ونؤمن لهم الماء والكهرباء باسعار معتدله ونسمح لهم بأحضار من 10 الى 15 % من عامليهم كخبراء بينما يقومون بتعيين 85% من الاردنيين نأخذ منهم اقل نسبه ضريبيه على مستوى العالم بل ونقسمها رغم قلتها بينهم وبين المشتري لنخفف الضغط ضريباً عليهم وأن أمكن أزالتها بالكامل عنهم ، وكل ذلك مقابل جعل الاردن حقاً منطقه اقتصاديه حره شرق اوسطيه تأمه كبريات الشركات العالميه سواء كشركات صانعه ومنتجه أو وكالات مبيعات عالميه وشرق أوسطيه .

دعونا من التعقيدات ودعونا من الأنظمة المعقده التي وضعها معقدون أدخلو الوطن في عقدة أقتصاديه لا تحل ، ما يضركم يا اصحاب القرار أن تبنى كبريات شركات الصناعة العالميه مصانعها في ارجاء الاردن شمالاً وجنوباُ يصنعون ويشغلون الاردنيون ويبيعون للعالم ، افتحوا الأردن للصناعة العالميه واخرجوا من تقوقعكم من انظمه معقده كعقولكم المعقده .

حان وقت المجازفة اقتصاد الوطن يحتضر ولا ضير من اجراء يفوق كل التوقعات أجراء وقرار لا يملكه سوى رجل شجاع يدعو فيه العالم للأستثمار في الاردن باقل كلفه ضريبيه على مستوى العالم بل وبأمتيازات وحوافز تشجيعيه .. فمن يجرأ .




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :