facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ارتباك بعد التصويت على رئيس لـ "التكنولوجيا" والخضرا عاد للنسور


17-05-2015 01:45 PM

عمون - هشام سوالقة - يسود مجلس التعليم العالي الإرتباك بسبب الاجراءات الجديدة التي اختطتها وزارة التعليم العالي في تعيين رؤساء الجامعات.

فقد انتهت خدمة رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا د. عبد الله الملكاوي وستنتهي مدة رئيسين خلال الأسابيع القليلة المقبلة، ما يعني أن المعضلة والمشهد سيتكرران من حيث الدخول في نفق لا يسهل الخروج منه.

التأخر والتردد سيدا الموقف في عملية التجديد من عدمه الى رؤساء الجامعات، وقد علمت "عمون" أن مجلس التعليم صوّت يوم الثلاثاء الماضي على الموقف من موقع رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا.

التصويت جرى على التمديد حيث صوت 5 ضد التمديد و3 مع التمديد فيما لم يصوت عضوان على التوجه.

الوزير قال أن أي قرار يحتاج إلى (6) أصوات ( 50 + 1 أي الأغلبية المطلقة) ومع ذلك لم يبادر الوزير إلى التصويت ك(صوت مُرجح) بتبرير أن تصويته يتم عند التعادل، إلا أن أعضاء واكاديميين يقولون أن في مثل هذه المواقف بالجامعات يتم اعتماد القرار على الـ 5 أصوات.

الوزير الخضرا استوقف المجلس في بحث هذا الملف بعد إجراء التصويت وقال أنه سيعود الى رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور لوضعه بضورة ما جرى ويستفتيه بالعمل.
بدي استشير التصويت

ومن المتوقع أن يعقد مجلس التعليم العالي جلسة بعد ظهر الأحد لبحث ملفات عديدة من بينها قضية رئيس جامعةل العلوم والتكنولوجيا وفق مصادر افادت عمون.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :