facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سفينة مساعدات إيرانية تدخل خليج عدن في طريقها لليمن


17-05-2015 11:16 PM

عمون - قالت وسائل إعلام إيرانية إن سفينة شحن إيرانية تحمل مساعدات ونشطاء دخلت إلى خليج عدن اليوم الأحد، وستصل ميناء الحديدة اليمني في 21 مايو، في تحد للقوات البحرية التي تقودها السعودية وتسيطر على المياه اليمنية.

وفرض التحالف الذي تقوده السعودية على كل السفن التي تحاول الوصول إلى اليمن ،الخضوع للتفتيش في محاولة لمنع تهريب أسلحة إلى جماعة الحوثيين المتحالفة مع إيران وتسيطر على أجزاء كبيرة في البلاد، بما في ذلك الحديدة.

وقال مسئولون إيرانيون الأسبوع الماضي، إنهم لن يسمحوا لقوات التحالف بتفتيش السفينة إيران شاهد، التي ترافقها قوة عسكرية وحذروا من الحرب إذا هوجمت سفينة الشحن.

ونقلت وكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن مسعود قاضي مير سعيد قبطان السفينة قوله "بعد دخول خليج عدن اليوم... نتوقع أن تكون في محيط ميناء الحديدة في وقت مبكر صباح 21 مايو".

وتقول إيران إن السفينة تحمل مساعدات غذائية ومتطوعين طبيين وسبعة نشطاء غربيين، أحدهم قالت وكالة تسنيم للأنباء إنه يدعى كاليب موبين وهو من أوهايو ويشن حملة ضد الحرب والنظام المالي الأمريكي.

ونقلت تسنيم عن موبين قوله في مقابلة على متن السفينة "إذا منعوا (السفينة من الرسو) وهو أمر مرجح، فسيمثل ذلك انتهاكًا كبيرًا لحقوق الإنسان".

الاهرام المصرية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :