facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





بحكي «جد»


صالح عبدالكريم عربيات
18-05-2015 03:54 AM

الحكومة لن تستطيع الاستمرار في دعم «الخبز»، وستعوضنا ماديا، ولكن لديها قدرة على الاستمرار في دعم مهرجان جرش.. لذلك نشكر الحكومة بأن دعمت مشاركة «مايا دياب» .. وتركت الاردنيين لتأكلهم «الدياب» !!
منذ اليوم الاول وهي تنغم على «الخبز» .. لأن القرش الذي يذهب لدعم الخبز هو سبب خراب ديارنا، وفي ميزان سيئاتها، بينما الملايين التي تذهب لدعم الملكية وخسائرها هذا بالطبع في ميزان حسناتها !!
يا جماعة كلنا في البلد 6 ملايين، لدينا أزمة «خبز»، وقد كلفنا الدعم ملايين الدنانير، ولدينا أزمة «طاقة» من أجلها تم رفع أسعار الكهرباء، والغاز، وتم إنشاء ميناء للغاز المسال، وسيتم إنشاء مفاعل نووي، ويتم البحث عن اليورانيوم، والتكلفة في النهاية مليارات الدنانير، ولدينا أزمة «سير» .. كل يوم نحفر نفقا، وكل يوم نبني جسرا، وكل يوم نتحسر على الباص السريع، وكل يوم نفكر بخط سير القطار الخفيف، وكل يوم نركب كاميرات، والتكلفة في النهاية مليارات الدنانير، ولدينا أزمة «مياه» .. تم سحب مياه الديسي، وسيتم إنشاء قناة البحرين، ، وسيتم حفر المزيد من الآبار لتغطية حاجة الاردنيين، والتكلفة في النهاية مليارات الدنانير، ولدينا أزمة «اقتصاد» .. لم نترك صندوق نقد، ولا صندوق عائلة، ولا صندوق بريد، ولا صندوق جمعية، ولا صندوق بطاطا.. إلا وقد اقترضنا منه مليارات الدنانير !!
وكذلك، لدينا فاسدون أخو أخته يحكي معهم، ولدينا مبتزون صعب التعامل معهم، ولدينا مساجين بوكلوا وبشربوا على حساب شكرا !!
وكذلك، لدينا تردٍ في الخدمات التعليمية والصحية، ولدينا تردٍ في خدمات النظافة والبنى التحتية، حتى أنه لدينا تردٍ في شبكات الاتصالات وضعف في «النت» !!
والاهم من كل ذلك، نص البلد بدهم معالي، والنص الثاني بطمحوا يكونوا شيوخ ووجهاء.. لذلك لم يعد هناك في الاردن شعب بسيط وعلى البركة أصلا !!
طالما أن الشعب الاردني قَد سكان عمارة في الصين والبواب منهم .. وطالما أن تكلفة حل تلك الازمات مليارات الدنانير ولن تحل، وطالما «عيشتنا» أصبحت «ناقر ونقير» الحكومة غير قادرة على الاستمرار.. والشعب غير قادر على «العيشة» !!
إذا لماذا لا يتم توزيع الشعب الاردني على الدول الصديقة والحليفة ؟! بدل أن نصرف مليارات لحل أزمات لن تحل.. دعونا نقسم تلك المليارات على الشعب الاردني، سنجد أنها ستكفي كل اردني تذاكر واقامة ووجبات في أي بلد غير الاردن حتى الممات !!
ولنترك الاردن لكم ولسياساتكم.. ان زرعتوه من بعدنا
«بطيخ» ستعيشون ونحن طالما بعاد عنكم بنعيش !!

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :