facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





انتخابات مجلس نقابة المحامين


المحامي معاذ وليد ابو دلو
18-05-2015 12:45 PM

سؤالٌ يطرح نفسه من قبل أعضاء الهيئة العامة في نقابة المحامين وخاصة المحامين الشباب أمثالي كون إنتخابات مجلس نقابة المحامين والنقيب قد اقترب موعدها .

حيث تقدمت وترشحت أسماء جديدة وشابّة لخوض هذه المعركة الانتخابية وهذا شيءٌ جيد، كونه في الآونة الأخيرة أصبح الهمّ الأكبر لأعضاء الهيئة العامة، وخاصة الشباب منهم هو الهمّ المهني أولا ، ولأننا محامون شباب هدفنا وغايتنا هي تحسين مستوى المهنة، مما يحقق طموحاتنا العلمية والعملية من حيث عقد الدورات والتباحث في التشريعات وصياغة القوانين وعقد دورات التدريب على الإجراءات والمراجعات..

أما طموحاتنا الإقتصادية وهي التي تٌشّكل الهاجس الاكبر لكافة المحامين فتدور بعض الأسئلة والإستفسارات لدى اعضاء الهيئة العامة ومن هذه الأسئلة؟

لماذا لا تقدم نقابة المحامين قروضا مُيسّرة سواء لفتح مكتب لمحامي مبتدأ او قرض شخصي ولو بقيمة بسيطة، أُسوةً بالنقابات الأخرى وإيجاد فرص عمل وتوزيع أسهم الشركات بشكلٍ عادل على أعضاء الهيئة العامة، فنقابتنا مليئة ماليا – والحمد لله - .

أما مسألة الرواتب التقاعدية للأساتذة الذين أفنوا العمر في هذه المهنة لإحقاق الحق ووقفوا شامخين في وجه الظلم ومساعدين لمرفق القضاء، يجب أن يعاد النظر في رواتبهم، فكيف لأستاذ محامي أفنى عمره في هذه المهنة أن يتقاضى راتب تقاعدي لا يتجاوز (600) ديناراً، ونحن نعرف أن خط الفقر في بلدنا تجاوز هذا الرقم في حال عمل مزاول مدة 30 عاماً.

فهل من العدل ان تحسب سنة عمل المحامي بـ 20 ديناراً تضرب بعدد سنوات الخدمة 30*20=600 الا تعد هذه الحسبة التقاعدية مجحفة بحق المحامين، لهذا يجب اعادة النظر بها، ومهنة المحاماة في كافة دول العالم هي المهنة التي تعود على العاملين بها بالدخول العالية.


فهل ستهب رياح التغيير من خلال الأسماء المرشحة لعضوية المجلس القادم سواء كانت أسماء جديدة أو أسماء قديمة ومن الأسماء الجديدة التي سوف تخوض هذه المعركة الانتخابية اعرف منهم الزملاء الأستاذ محمد زياد ابو غنيمة والاستاذة نور الحديد والاستاذ خالد المليفي والاستاذ سعود العبادي والاستاذ انس شطناوي اما الاسماء القديمة، الاستاذ سميح خريس، وبالاضافه للاعضاء المتواجدين حاليا في المجلس الحالي لنقابة المحامين الاردنيين..

أما موقع النقيب، الموقع الذي نراه بوجه نظرنا المتواضعة من أهم المواقع القيادية في هذا الوطن الذي نعشق، فأن الاسماء التي ترشحت لموقع نقيب المحامين النقيب الحالي الزميل الأستاذ سمير خرفان والنقيب السابق المحامي الزميل الاستاذ مازن ارشيدات والزميل النقابي الاستاذ امين خوالدة والزملاء المحامين عبدالله المجالي وطارق الزغموري ومحمد المومني.

فهل يا ترى من يكون النقيب الجديد لنقابة المحامين الاردنيين، وهل ستصل اسماء جديدة لعضوية المجلس ؟

سنعرف النتيجة والحكم من خلال الصندوق وأصوات الهيئة العامة، كل الإحترام لزملائي المحامين الذين سوف يخوضون هذه المعركة الانتخابية، ونتمنى منهم العمل من أجل نقابتنا ومستقبلها، ولننتظر خير القرار

وان غدا لناظره لقريب




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :