facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"العالي": تعليمات جديدة لمعادلة الشهادات


18-05-2015 10:50 PM

عمون - قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور لبيب الخضرا، ان الوزارة بصدد اصدار تعليمات جديدة للاعتراف بمؤسسات التعليم العالي غير الاردنية ومعادلة شهاداتها والتي بموجبها سيتم معادلة شهادات الطلبة الدارسين وفق النظام البولوني.

وبحث الدكتور الخضرا خلال لقائه اليوم الاثنين وفد الجامعة الروسية للصداقة بين الشعوب، بحضور مدير المركز الثقافي الروسي ورئيس جمعية خريجي الجامعات الروسية، أوجه التعاون المشترك.

وناقش الجانبان سبل تعزيز وتنمية العلاقات الثنائية القائمة على المصلحة المتبادلة وتشكيل فرصة أكبر للأردنيين والروس على حد سواء للاستفادة منها بالإضافة الى امكانية زيادة أعداد المنح الروسية المقدمة للأردن وامكانية توجيهها نحو التخصصات الاكثر طلبا في سوق العمل ودعم جهود تبادل اعضاء هيئة التدريس واقامة المشاريع والبرامج المشتركة وتنظيم المؤتمرات وورش العمل العلمية والثقافية.

وأبدى الخضرا استعداده لتقديم مختلف اشكال الدعم والمساعدة لكل ما من شانه تعزيز العلاقات وتوثيق عراها بما يعود بالفائدة شعبي البلدين.

من جهته أبدى نائب رئيس الجامعة الدكتور الكساندر غلادوش اعجابه بالمستوى المتقدم الذي يحققه الاردن على مختلف الصعد خصوصا على صعيد التعليم العالي وتقدم جامعاته على مختلف مقاييس التصنيف العالمية.
وقال غلادوش ان جامعته والتي تحتفل بعيدها الـ55 هذا العام حازت على مرتبة 400+ على تصنيف شنغهاي ومرتبة 100+ على مستوى بعض التخصصات مبديا استعداه لتبادل الخبرات والتجارب مع الجامعات الاردنية لتعزيز تقدمها على مقاييس التصنيف.

(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :