facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المعايطة يشهر "الأردن .. سنوات القلق والدم والتطرف"


19-05-2015 03:31 PM

عمون - يشهر رئيس مجلس إدارة المؤسسة الصحفية الأردنية (الرأي) سميح المعايطة في السادسة من مساء الأربعاء 20 المقبل في دائرة المكتبة الوطنيّة كتابه (الأردن.. سنوات القلق والدم والتطرف).

ويقدّم قراءة في مضامين الكتاب الوزير الأسبق العين الدكتور جواد العناني، في الحفل الذي يديره الزميل إبراهيم السواعير، واقفاً على عناوينه، قارئاً مشوار وزير الثقافة والإعلام الأسبق في إصداره الجديد، بعد كتابه السابق (سيف الدولة.. ربيع الأردن وأوراقه).

ويحتوي الكتاب على مقالاتٍ تناولت مطلب الحياة الطبيعيّة الذي هو غاية الدولة الأردنيّة، ومواضيع (الحراك الشعبي الأردني)، و(الأزمة السّورية)، و(الاحتلال الصهيوني)، و(داعش والشهيد الكساسبة)، وعناوين: (إخوان الأردن.. ما بعد الربيع)، و(مصر.. ربيع وإرهاب)، و(العراق.. إرهاب وطائفيّة)، و(ليبيا.. دولة الميليشيات).

ويرى وزير الثقافة والإعلام الأسبق أنّ تلك المراحل القلقة والصعبة كانت تكشف عن معادن قيادات الدّول ومؤسساتها المفصليّة، وأنّ الأردن في خضم ذلك الوضع كان عليه أن يحافظ على كيان الدولة متماسكاً، بالرغم من أنّه بلدٌ مثقل بالهمّ الاقتصاديّ وآثار أزمات الجيران، مثلما كان عليه أن يخوض حروباً على عدّة جبهاتٍ، أوّلها المراهقة السياسيّة وأصابع العبث ومخاطر الفوضى الأمنيّة والسياسيّة، والأهمّ التنبيه على خطر انتقال لغة الدم إلى أرضنا وآفة التطرّف والإرهاب.

ويطمئنّ المعايطة، في الكتاب، إلى أنّ الأردن التي عاشت كلّ المراحل الصعبة في الإقليم، وكانت في بعض العقود توالت عليها أزمات من الداخل والخارج استهدفت هويّتها ووجودها، استطاعت تجاوز ذلك بحسن إدراتها، مثلما هي الدولة التي تجاوزت اليوم مرحلة الربيع العربي الحرجة وخصوصيتها في ارتباطها بالناس والإصلاح والفساد، فتجاوزت بذلك كلّ الإرباك والقلق القادم من عواصم الدم والفوضى والتطرّف، وحققت غايتها الحكيمة في الحفاظ على الحياة الطبيعية للناس ولمسارها كدولة، وهو ما جعل من الأردن أنموذجاً إقليمياً ودولياً في إدارة الأزمات المعقدّة والمركّبة على حدًٍّ سواء.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :