facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجسرة" في جبل القلعة


19-05-2015 06:21 PM

عمون – زار وفد نادي الجسرة الثقافي والاجتماعي التابع لوزارة الرياضه والشباب القطرية ومقره في الدوحة، عدداً من معالم مدينة عمان القديمة في وسط البلد وجبل القلعة ، برفقة عدد من الإعلاميين ومدير تحرير موقع الجسرة الالكتروني ابراهيم العامري.

كما نظم جاليري الاورفلي في مقره بام اذينة امس الاول تكريماً ولقاءً للوفد الضيف مع الصحفيين والكتاب الأردنيين حيث وصل الوفد الضيف الى عمان مساء الجمعة يرأسه رئيس مجلس ادارة النادي الكاتب ابراهيم الجيدة، ويضم كل من: جاسم محمد النعمة (نائب رئيس مجلس الادارة)،محمد ناصر العبيدان (امين السر العام وأحد مؤسسي النادي)، عبد العزيز عبد الرحمن الجيده (أحد مؤسسي النادي)،ناهد محمد النعيمي (مديرة ملتقى الجسرة للفتيات)،جميله منصور الأنصاري( مشرفة الفنون التشكيلية بملتقى الجسرة للفتيات)،د .حسن رشيد (أحد أعضاء النادي و مدير تحرير مجلة الجسرة الثقافية والمشرف الثقافي في النادي)،الفنان يوسف احمد (أحد اعضاء النادي - من رواد وأقطاب الفن التشكيلي بقطر- مستشار تحرير مجلة التشكيلي العربي)،خالد أحمد العبيدان (عضو النادي و أحد شعراء الحداثة في قطر)

وفي حفل التكريم للوفد القطري بجاليري الأورفلي والذي أدارته الاعلامية الأردنية أريج القاسم عبر المشرف الثقافي في النادي عن بالغ سعادته لزيارة الأردن والتواصل مع المثقفين الأردنيين، واستعرض في كلمة ألقاها بإسم الوفد تاريخ النادي منذ تأسيسه في العام 1962 كنادي رياض واجتماعي ثم توجهه عام 1972 نحو النشاط الثقافي والفكري والابداعي،

واضاف ان نادي الجسرة استقطب على مدى سنوات عمله الطويلة نخبة من المثقفين والمبدعين العرب الذين استضافهم النادي في صالونه الثقافي مقره بالدوحة كما كتبوا في المجلات الثقافية الصادره عنه، وفي الموقع الالكتروني .

وأكد د. رشيد أن نادي الجسرة يولي الشباب المبدعين اهتماما خاصا، مبيناً ان نادي الجسرة ولسنوات قد ساهم ومازال يساهم بشكل جاد في خلق نشاط مواز لأهم الادارات التي تهتم بقطاعات الشباب ولكن يميز النادي عن غيره من الكيانات الرسمية البعد عن البيروقراطية في التعامل. وسهولة ويسر اتخاذ القرارات التي تهم الشباب وعبر العديد من المحاور مثل اقامة الورش، الدورات، هذا بجانب الندوات الفكرية الأسبوعية وحلقة الوصل بين ابناء الوطن والمقيمين على ثراه مثل صالون الجسرة الثقافي، هذا الصالون الذي شكل رافدا منذ ظهر في تحريك المياه في الحراك الثقافي ودعم مسيرة الشباب. كتاباً وشعراء وباحثين"

وتضمن الحفل نبذه عن ملتقى الجسرة للفتيات والذي تأسس عام 2004 بهدف تفعيل دور الفتاة القطرية الثقافي والابداعي وقدمتها رئيسة الملتقى ناهد النعيمي، ونبذة أخرى حول القسم الفنيفي ملتقى الفتيات قدمتها الفنانة التشكيلية جميلة الأنصاري.

من جهته ثمن رئيس رابطة التشكيليين الأردنيين غازي انعيم زيارة وفد نادي الجسرة للأردن، مشيدا بدعم النادي للقطاع التشكيلي العربي واصداره لمجلة "التشكيلي العربي" والتي يشرف عليها، أما نائبه الفنان محمد الدغليس فقد شكر نادي الجسرة على الدعم المادي الذي يقدمه لرابطة التشكيليين الأردنيين.

وتحدث في الحفل الاعلامي الأردني عمر العزام والكاتبة نيرمين الرفاعي والشاعر غازي الذيبة، وفي ختامه أعلن مدير تحرير موقع الجسرة الالكتروني القاص ابراهيم العامري عن اطلاق نادي الجسرة لاذاعة انترنت متخصصة في الشؤون الثقافية، مشيرا الى أن موقع الجسرة الالكتروني يقدم خدمات تفاعلية تعنى بالشأن الثقافي قطريا وعربيا وعالميا، كما كرم رئيس مجلس ادارة النادي الكاتب ابراهيم الجيدة عدد من الكتاب والمبدعين، وهم: غازي الذيبة، مها النعيم، مها الطنبوز، جميل أبو صبيح، ابراهيم العامري، د. راشد عيسى، محمد العامري، محمد جمال عمرو، طارق مكاوي، نضال البزق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :