facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمن العاملين في القطاع الصحي


عبد الهادي راجي المجالي
20-05-2015 05:09 PM

يوجد هناك شيء اسمه الشرطة السياحية , مع أن المشاكل الأمنية التي تحدث في السياحة قليلة , ويوجد هناك في الأمن العام مايسمى الشرطة البيئية , وهذا القسم يعنى بشؤون البيئة , والحفاظ عليها ....ويوجد قسم مرتبط أيضا , بقضايا الأسرة .
لماذا لا يتم استحداث قسم معني ,بالمستشفيات أو أمن المستشفيات ... ففي الوقت الذي نضع فيه كتيبة كاملة من الدرك , على مبنى الإذاعة والتلفزيون يخلو مستشفى البشير من أي تواجد أمني .... في الوقت الذي توضع فيه مرتبات أمنية , على بعض الوزارات , تخلو المستشفيات الحكومية من أي تواجد للضابطة العدلية .
ما حدث مؤخرا مع الدكتور أبوريشه , رحمه الله ومع مجموعة من الأطباء يستوجب من الأمن العام إستحداث إدارة جديدة , مرتبطة ..بحماية أرواح العاملين في المؤسسات الطبية , وضمان سير عملهم دون استفزاز أو تهديد لأرواحهم .
لو وضعنا إدارة حماية البيئة , وأمن المستشفيات والعاملين فيها ,في ميزان واخترنا منهما واحدة ..بحسب الضرورات فسنكتشف أن القطاع الصحي يحتاج لإدارة مستقلة , ومدعي عام متفرغ ...كون مستشفى واحد مثل البشير يراجعه يوميا الألوف من المرضى ..ويتجولون في مبانيه ومرافقه , دون أي حاجز أو معيق ...وكون المخالفات التي تحدث في المستشفيات , تزيد بنسب عالية على مخالفات البيئة ...
الأمن ليس عملية إلقاء قبض على مطلوب , وليس تحويل للمحكمة .. الأمن هو ضرورات إجتماعية , تتطور يوما بعد يوم.. وتحتاج لدراسات ولإستحداث أقسام جديدة , وتأهيل كوادر ... والتعامل مع مستجدات تطرأ في أي لحظة .
مستشفيات وزارة الصحة , عشرات الألوف من المقيمين, والمواطنين يزورونها يوميا ... ولو قسنا حجم المرضى , فسنجد أن مستشفى الأمير حمزة بحاجة لمخفر مستقل...
أنا أطالب الأمن العام بإستحداث إدارة , أمنية معنية بالعاملين في القطاع الصحي ..ووجودها في المستشفيات الكبيرة ضرورة ملحة , وليس ترفا .... على الأقل حتى لا تتكرر حوادث الإعتداء على الكادر الطبي أو المرضى . الراي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :