facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





العلوم الاسلامية تحتفل بذكرى الإسراء والمعراج


21-05-2015 05:32 PM

عمون- برعاية رئيس جامعة العلوم الإسلامية العالمية الأستاذ الدكتور ناصر الخوالدة أقامت عمادة شؤون الطلبة احتفالاً دينياً بمناسبة ذكرى الإسراء والمعراج الشريفين.

في بداية الحفل تحدث سماحة الشيخ عبد الكريم الخصاونة مفتي المملكة في هذه المناسبة أن هذه المعجزة ما هي إلا تأكيد على رحمة ووسطية الدين الإسلامي الحنيف، والتي تحمل في ثناياها الخير والعطاء للأمة الإسلامية، خلّد فيها الخالق سبحانه وتعالى ذكرها في القرآن الكريم، لتخبرنا بأنه لا بد من التوجه إلى الله سبحانه وتعالى، وأن دين الإسلام لا يحمل إلا التسامح والرحمة والرأفة، مشددا على ضرورة الاقتداء بالرسول الكريم لما في سيرته من رحمة وخير للعالمين.

وأشار الخصاونة الى أن الرسول صلى الله وعليه وسلم أكد ان الالتجاء إلى الله تعالى هو السبيل الأمثل لمواصلة الرسالة وترسيخ أخلاق الإسلام وقيمه السمحة والتي تصلح لكل زمان ومكان مؤكدا على أهمية الإدراك العميق لطبيعة هذا الحدث وأسراره ومعانيه ومكانته في تاريخ الدعوة الإسلامية وعلاقاته بواقع الأمة المعاصرة وما تحمل من مسؤوليات وتحديات .

وبين الخصاونة اثار ودلالات وكرامات والمعجزات من قصة الاسراء والمعراج واهمية المسجد الاقصى والقدس الشريف للامة العربية والاسلامية و استذكر الظروف التي تحيط ببيت المقدس مسرى الرسول صلى الله عليه وسلم وموضع عروجه الى السماء, فهو اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين الذي حرص الهاشميون وهم اصحاب الولاية الشرعية والدينية على رعايته وحمايته وصونه حتى يبقى نبراسا يضيء طريق عزة الامة وفخارها.

الدكتور عبد الرزاق السعدي أشار إلى مشروعية الاحتفال بهذه المناسبة فمعجزة الإسراء ثابتة بنص القران والحديث الصحيح، وقد أجمع العلماء من خلف وسلف أنّ الإسراء كان بالجسد والروح وفي اليقظة، وقالوا إنّ من أنكر الإسراء فقد كذّب القران، ومن كذّب القران فقد كفر، أما المعراج، فإنّه ثابت بنصّ الأحاديث الصحيحة، لكنّ القران لم ينصّ عليه نصًّا صريحًا، بل ورد فيه ما يكاد يكون نصًّا صريحًا، قال الله تعالى: {وَلَقَدْ رَآَهُ نَزْلَةً أُخْرَى * عِنْدَ سِدْرَةِ المُنْتَهَى * عِنْدَهَا جَنَّةُ المَأْوَى}. وقد وصف الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث طويل كيفية عروجه إلى السموات وبمن التقى من الانبياء وغير ذلك، مضيفاً أنها جاءت تمهيداً لهجرة الرسول الكريم.

كما اشتمل الحفل على عدد من القصائد التي تغنت بذكرى الإسراء والمعراج وأناشيد دينية لفرقة الإنشاد الجامعي بهذه المناسبة بحضور نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية الدكتور سامي عبد الحافظ و نائب الرئيس للشؤون الدينية الدكتور زياد أبو حماد وعميد شؤون الطلبة الدكتور خليل الحجاج، و عدد من عمداء الكليات وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية والطلبة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :