facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




" العمل الاسلامي ": الابتعاد عن الذهنية الأمنية


22-05-2015 01:22 AM

عمون - اكد حزب جبهة العمل الاسلامي على ضرورة سلامة النهج وتصحيح الأوضاع في قضايا التعامل مع المواطنين بشكل عام.

واكد في تصريح له الخميس وصل عمون نسخة منه على حقوق الإنسان التي كفلتها الشرائع السماوية والقانون والتشريعات في التعامل في حل المشاكل والإشكاليات، والابتعاد عن الذهنية الأمنية وتأزيم المواقف وترويع الآمنين.

وطالب الحزب بتعزيز نهج المحاسبة ويؤكد على تطبيق القانون وتعزيز الحفاظ على الحريات العامة للمواطنين .

وتاليا نص التصريح :

تصريح صادر عن حزب جبهة العمل الإسلامي

عقد المكتب التنفيذي لحزب جبهة العمل الإسلامي اجتماعه العادي مساء يوم الثلاثاء الواقع في 1 شعبان 1436هـ الموافق 19 / 5 /2015، برئاسة الأمين العام الأستاذ محمد الزيود، وبعد التداول في القضايا المعروضة على جدول الأعمال، خلص المجتمعون إلى ما يلي :
أولاً : الملف الوطني :
1- الأحداث الأخيرة والمعالجات الحكومية : يؤكد الحزب على ضرورة سلامة النهج وتصحيح الأوضاع في قضايا التعامل مع المواطنين بشكل عام ويؤكد على حقوق الإنسان التي كفلتها الشرائع السماوية والقانون والتشريعات في التعامل في حل المشاكل والإشكاليات، والابتعاد عن الذهنية الأمنية وتأزيم المواقف وترويع الآمنين. ويطالب الحزب بتعزيز نهج المحاسبة ويؤكد على تطبيق القانون وتعزيز الحفاظ على الحريات العامة للمواطنين .
2- موقف الحكومة مما جرى من أحكام للقضاء المصري : يستهجن الحزب الموقف الرسمي للحكومة والذي عبّر عنه وزير الخارجية من خلال إحدى المقابلات عند سؤاله عن الموقف من الأحكام التي أصدرها القضاء المصري بحق الرئيس المصري المنتخب الدكتور محمد مرسي وعدد من القيادات الإسلامية في مصر حيث تناسى السيد الوزير الموقف الرسمي من تأييد الانقلاب ولم يعتبر في حينه تدخلاً في الشؤون الداخلية المصرية، فيما يعرب الآن أن الوضع شأن داخلي مصري .
ثانياً : الملف الإسلامي :
يثمن الحزب موقف تركيا تجاه رفضها لأحكام الإعدام الصادرة عن نظام الانقلاب المصري بحق الرئيس الشرعي الدكتور محمد مرسي وعدد من قيادات الإخوان المسلمين في مصر، ويدعو الحزب الدول العربية والإسلامية والمجتمع الدولي بالاقتداء بالموقف التركي المشرف .
ثالثاً : الملف الدولي :
يثمن الحزب موقف رئيس البرلمان الألماني البروفيسور نوربرت لامرت الذي عبر من خلاله عن رفضه لاستقبال قائد الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي في مقر البرلمان الألماني في زيارته المقررة في أوائل الشهر المقبل احتجاجاً على الانتهاكات الواسعة لحقوق الإنسان التي يرتكبها النظام الانقلابي وجاء هذا الرفض عبر رسالته الموجهة إلى السفارة المصرية في برلين والتي احتج فيها على حملة الاعتقالات الواسعة والأحكام بالسجن والأحكام الجماعية بحق رئيس مجلس الشعب المنتخب د. سعد الكتاتني وثلة من القيادات المصرية .

عمان في : 3 شعبان 1436هـ حزب جبهة العمل الإسلامي
الموافـــق : 21 / 5 / 2015م





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :