facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بطريرك القدس يشارك الاردن عيد الاستقلال .. ويختتم زيارته لرعيته الأردنية


26-05-2015 02:22 PM

عمون - اختتم غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس و سائر أعمال فلسطين والأردن، والوفد المرافق الثلاثاء زيارته التفقدية لابناء رعيته الأرثوذكسية في المملكة، والتي اجتمع خلالها باجتماع مغلق مع كهنة الكنيسة الأرثوذكسية في مختلف مواقع تأديتهم لخدمتهم في المملكة، كما التقى رئيس وأعضاء المجلس الاستشاري الأرثوذكسي وعدداً من الهيئات الأرثوذكسية وأبناء الرعية.

و في لقاء غبطته مع كهنة الكنيسة الأرثوذكسية تم بحث القضايا الخاصة بالآباء الكهنة، وسبل زيادة فاعلية خدمتهم للرعية والكنيسة، وتذليل العقبات والتحديات التي تواجههم، كما تم وضع برنامج متابعة لضمان تطبيق ما تم التوصل اليه من خطوات عملية بفاعلية.

كما بحث غبطته مع رئيس وأعضاء المجلس الأستشاري الأرثوذكسي خطط عمل المجلس الذي تم تشكيله في آذار الماضي، وأهمية الدور الذي يقوم به المجلس في دعم ابناء الكنيسة الأرثوذكسية والمجتمع الأردني بشكل عام.

وخلال لقاءات غبطته مع اللجنة التنفيذية للجنة الاستشارية وأبناء الكنيسة الأرثوذكسية، شدد غبطته على أهمية التعاون الكامل بين الكنيسة ومؤسساتها مع أبناء الكنيسة وصولاً الى نهضة أرثوذكسية تحافظ على الوجود المسيحي الأصيل في المشرق، وتعزز المساهمة وبناء المجتمع و خدمة الوطن.

ومن جانبهم طالب أبناء الكنيسة الأرثوذكسية غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث بتخصيص زيارة الى محافظات الشمال، الأمر الذي رد عليه غبطته مؤكداً انه سيزور أبناء الكنيسة الأرثوذكسية في كافة أماكن تواجدهم في جميع محافظات المملكة، وان الحوار المفتوح والتواصل الدائم هما أساس للعلاقة الصحية بين الرئاسة الروحية وكهنتها ورعيتها.

كما أشار غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث الى انه يفخر بمشاركته الشعب والقيادة الاردنية الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ 69 للاستقلال مقدماً التهاني لجلالة الملك عبد الله الثاني والاسرة الهاشمية والشعب والحكومة الاردنية متمنياً أن يعيد الله هذه الذكرى و قد حقق الاردن المزيد من الانجازات و التطور.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :