facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





جرجير وفجل يا دولة الرئيس؟!


جهاد جبارة
26-05-2015 03:54 PM

دولة الدكتور الرئيس عبدالله النسور

ألسلام عليكم ورحمة الله

لن أطيل عليكم في البحث عن مفردات الإنشاء التي يتوجب على مواطن أن ينتقيها ليخاطب رئيس وزراء بلاده, إنما وددت إعلامكم عن محاولاتي اليائسة في البحث عن مفردات تكون بحجم الاندهاش, والحيرة, والألم الذي تدفق في مجرى دمي وأنا أطالع الخبر المنشور اليوم على موقع عمون الإخباري حول تفاصيل نشرة وزارة زراعتكم فيما يتعلق بمستورداتنا من الخُضار, وأضع خطين أحمرين أسفل مفردة "مستورداتنا"!

"مستورداتنا من الخضار يا رئيس؟؟!!!.

بالله عليكم ألا يُبكي أن نستورد الجرجير، البازيلاء، الكوسا، السبانخ, وحتى الفجل من "هولندا"؟!.. أرجوك إسمح لوجعي أن يقتحم هدوء مكتبكم في الرابع ليصرخ "ليش؟.. كيف؟".

فهل غدت الأغوار الأردنية "عاقر" لا تحبل بالمحاصيل, ولا تلدها؟!.. أم أن الفجل والجرجير الهولندي قد تم استيراده للنخبة التي تستحق أن تكون مُقبّلات كروشها مدفوعة بالعملة الصعبة؟!.. أم أن عرق "الغوارنة" المنسكب على أوراق الجرجير, وحبات الفجل بات من المواد المحرّمة دولياً؟!.

دولة الرئيس أنا فقط أحببت أن أخبركم بأن الدهشة, والفزع الذي سيصيب الهولندي لو اكتشف أن بلاده تستورد الأجبان, والحليب, ولحم البقر من الأردن لن يكون بحجم دهشتي, وفزعي الذي سببته لي نشرة مستوردات الخضار التي كشفت عنها وزارة زراعتكم!

أما قبل أن أودعكم بسلام, ورحمة من الله أود لو تتأكدوا من أن المصدر الحقيقي, وبلد المنشأ الحقيقي للجرجير, والفجل هو هولندا, وليس "إسرائيل" التي صارت تبعث بمحاصيلها إلى أوروبا ليُعاد تصديرها إلينا!!

بارك الله بكم دولة الرئيس إن قرأتم هذا,وفعلتم شيئاً!




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :