facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام أعمال البرنامج الدولي للقيادة - صور


28-05-2015 11:45 PM

عمون - اختتمت أعمال البرنامج الدولي للقيادة الذي نظمه صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية ومؤسسة موزاييك إحدى مؤسسات الأمير تشارلز أمير ويلز والهادف الى تنمية مهارات الشباب وتأهيلهم للمنافسة على فرص عمل مستقبلية، بدعم من شركة زين والبنك العربي وشركة مناجم الفوسفات الأردنية.

وقال رئيس مجلس أمناء صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عماد نجيب فاخوري إن استضافة الصندوق لبرنامج القيادة الدولي (موزاييك) جاء ترجمة لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتعزيز دور الشباب وتوفير الادوات اللازمة لهم للمساهمة في التغيير الايجابي في مجتمعاتهم المحلية، وهو ما يسعى الصندوق لتحقيقه من خلال محاور عمله الثلاث: المواطنة الفاعلة، التنمية والتشغيل، والريادة والابتكار.

واكد ان المنافسة هذا العام كانت قوية، حيث تقدم 1900 شاب وشابة بطلبات للمشاركة في البرنامج، تم اختيار 76 من بينهم للانضمام الى نشاطاته من 18 دولة من مختلف دول العالم.

ودعا فاخوري المشاركين لتحويل احلامهم الى مشاريع ريادية يتمكنون من خلالها من التغيير الايجابي في مجتمعاتهم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يعيشها العالم وما يتطلبه ذلك من مشاركة وتحمل للمسؤولية من جيل الشباب.

وقال مدير صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية صائب الحسن إن البرنامج وفر هذا العام الفرصة للشباب للتدريب على مدى اسبوعين من خلال ثلاثة محاور رئيسة، هي: الفقر في العالم، الاستدامة وتقارب المجتمعات، لتطوير وصقل مهاراتهم القيادية وإلهامهم بالتفكير في القضايا العالمية وإعدادهم للانخراط في مجتمعاتهم المحلية والتأثير فيها بشكل ايجابي.

من جهته قال المدير العام في موزاييك جوناثن فريمان ان البرنامج يقدم للقيادات الشابة نتائج ملحوظة تساعد على تحفيز المشاركين للقيام بأعمال لها تأثير ايجابي في مجتمعاتهم، حيث تعمل موزاييك بشكل استراتيجي مع شركاء عالميين لضمان اشراك الشباب من عدة خلفيات وذلك للحصول على أثر أكبر في مواجهة التحديات الرئيسية العالمية.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة زين أحمد الهناندة ان شركة زين دأبت على المساهمة في صقل شخصيات وتطوير مهارات الشباب من خلال انشاء مبادرات وبرامج تستهدف طلاب الجامعات الاردنية والمقبلين على سوق العمل ورواد الاعمال، بالاضافة الى قيامها بدعم ومساندة البرامج المتخصصة بتنمية مواهب الشباب القيادية وأصحاب المشاريع الناشئة.

من جهته قال المدير العام التنفيذي للبنك العربي نعمه صباغ ان إطلاق برنامج "القيادة الدولية" في الأردن يهدف إلى بناء المهارات الرياديّة والقيادية لدى فئة الشباب ويسهم في تنمية قدراتهم ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع بالإضافة إلى تمكينهم من الانخراط في سوق العمل وفتح آفاق جديدة لهم.

وشارك في البرنامج الذي استمر اسبوعين عدد من المتحدثين والخبراء العالميين، وهم: سمو الامير حسن بن طلال، والرئيس التنفيذي في شركة زين الاردن أحمد الهناندة، والرئيس التنفيذي لمؤسسة انجاز ديما بيبي، وخبير الاستدامة توني جونيبر، والمتحدث الدولي كارلوس سبيرز، والامين العام لجوائز دوق أدنبرة الدولية جون ماي، بالإضافة الى العديد من اصحاب الخبرة والمختصين من الشركات والمعاهد والمؤسسات والهيئات المحلية والعالمية.

يشار الى أن برنامج موزاييك انشئ عام 2009 بمناسبة العيد الستين لأمير ويلز، والذي يهتم بشكل شخصي بالمشاركين وبكافة البرامج المدرجة ضمن برنامج موزاييك الدولي للقيادات الشابة ويقام البرنامج بالشراكة مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية، وبدعم من مؤسسات وشركات عدة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :