facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"ماجد ابو شرار .. مسيرة لم تنته بعد"


02-06-2015 12:11 AM

عمون - صدر عن دار البيروني للنشر والتوزيع في العاصمة الاردنية كتاب " ماجد ابو شرار .. مسيرة لم تنته بعد " من اعداد الكاتب والسياسي عبدالعزيز السيد وتقديم الناقد سليم النجار .

يتضمن الكتاب المكون من 356 صفحة مقالات لكتاب وشعراء وادباء وسياسيين عرفوا القاص والكاتب والقيادي الفلسطيني الذي اغتيل في العاصمة الايطالية مطلع الثمانينات او تأثروا بتجربتيه الكتابية والسياسية .

كتب السياسي والمفكر اللبناني كريم مروة عن الحلم الثوري المنكسر ، الشاعر عز الدين المناصرة عن عقلنة الثورة وتثوير العقلنة ، الكاتب جهاد الرنتيسي عن الجدران ومعارك الزمن الجديد، ماجد الكيالي حول الوطني الفتحاوي الديمقراطي ، نزيه ابو نضال حول هموم ماجد ابوشرار في الخبز المر ، رشاد ابو شاور عن القصة المرة للاغتيال ، وخليل السواحري مقالة بعنوان سلام عليك يا ماجد .

كما اشتمل الكتاب على مقالات لقيادات فلسطينية من بينهم جورج حبش، سليم الزعنون ، عباس زكي، رفيق النتشة، نعيم الاشهب ، احمد قريع ، ابو ماهر اليماني ، ومحمود عبدالخالق .

وضم بين دفتيه مقابلات اجريت مع الشهيد في صحيفتي القبس والانباء ومجلة جبل الزيتون وتغطية لندوة حول الشهيد اضافة الى اضاءات تناولت تجربته القصصية وقصيدتي الموت على الاسفلت للشاعر عبدالرحمن الابنودي وصباح الخير يا ماجد لمحمود درويش .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :