facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تعليمات جديدة للكشف على الصيدليات والشروط الصحية والفنية لمستودعات الادوية


03-06-2015 02:17 PM

عمون- حددت تعليمات اعدتها المؤسسة العامة للغذاء والدواء وصدرت في العدد الاخير من الجريدة الرسمية الية عمل لجنة الكشف على المؤسسات الصيدلانية لمنحها التراخيص.

وتتولى وفق التعليمات لجنة فنية متخصصة دراسة طلب الترخيص للمؤسسة الصيدلانية والتأكد من استكمال الوثائق التي حددها نظام التراخيص لتلك المؤسسات والقيام بالكشف الاولي والثاني على المواقع ورفع تقريرها للادارة لاصدار قرارها .

وتضمنت التعليمات طريقة الاحتساب والقياس لمنح الموافقة على انشاء الصيدلية الجديدة مقارنة بالمسافة مع اقرب صيدلية عامة مرخصة سابقا من حيث وجود دوار او شارع مفصول بجزيرة او ستار حديدي وسريع الحركة او كانت تقع بالقرب من مجمع تجاري (مول) يحتوي على صيدلية مرخصة.

من جهة اخرى صدرت في العدد الاخير من الجريدة الرسمية ايضا تعليمات الشروط الصحية والفنية والتجهيزات والمعدات الواجب توفرها في مستودع الادوية والتي اشترطت ان يشتمل التصميم للمستودع من الداخل على منطقة استقبال وغرف تخزين ومكاتب ادارة ومرافق صحية وخدمية وان يجهز بخزائن ورفوف وثلاجات لحفظ اللقاحات والامصال وغيرها.

واشترطت التعليمات خزن المواد المخدرة والمؤثرات العقلية ومستحضراتها حسب قانون الدواء والصيدلية النافذ المفعول ووجوب عزل الادوية التي لم تجتز الفحص المخبري عن باقي الادوية وكذلك الادوية المنتهية الصلاحية في اماكن مخصصة لذلك.

"بترا"





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :