facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البراري: الرقابة على قطاع الخدمات الحكومية تسهم في الحفاظ على المال العام


03-06-2015 05:10 PM

عمون - أكد رئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري اهمية الرقابة على قطاع الخدمات الحكومية في المحافظة على المال العام وادارته بكفاءة وفاعلية وتوفير خدمات متطورة وذات جودة عالية للمواطنين.

وقال البراري خلال اختتام ورشة عمل حول الرقابة على قطاع الخدمات الحكومية عقدت في مبنى ديوان المحاسبة، ان هذا اللقاء يخدم المؤسسات في مجال الرقابة على قطاع الخدمات والقوانين والأنظمة الناظمة لعملها وتقييم أعمالها وأدائها بهدف الحفاظ على المال العام وضمان الاستخدام الامثل له في خدمة الوطن والمواطن.

وقال البراري ان رؤيتنا في ديوان المحاسبة تتمثل بالتميز الرقابي المهني المستدام لتعزيز المساءلة العامة وتوطيد مفاهيم الإفصاح والشفافية ومساعدة القطاع العام للعمل بكفاءة وفاعلية واقتصاد.

وأضاف ان رؤيتنا المستقبلية تهدف الى تحقيق رسالتنا على المستويات كافة من خلال الاحتكام إلى منظومة قيّمنا المشتركة التي ستبقى دوماً مرجعيتنا الأولى والأساسية بما فيها النزاهة والكفاءة المهنية والعناية المهنية والعمل بروح الفريق.

وقال البراري ان الهدف الرئيس من الرقابة بشكل عام هو الكشف عن الانحرافات بهدف تصحيحها، بالاعتماد على كيفية قياس الأداء والتي بدورها تحدد نوع الرقابة، والتي من أهم مجالاتها الرقابة المالية، ورقابة أداء البرامج والمشروعات العامة، التي تشكل ركنا رئيسا في ضبط الإيرادات والنفقات العامة، ما ينعكس بشكل كبير على تحسين أداء وإنتاجية القطاع العام.


وأشار البراري الى ان هذه الورشة تعقد انطلاقا من دور ديوان المحاسبة الرقابي حيث أن من مهامه تقديم المشورة المالية والمحاسبية للجهات الخاضعة لرقابته حيث أن للديوان دورا في تقديم المشورة للجهات الخاضعة لرقابته ومن هذا المنطلق تم عقد ورشات عمل تجاوزت 125 ورشة خلال الأعوام الماضية وهذا العام حيث شارك فيها حتى الآن اكثر من 8500 موظف من مختلف الدوائر والمؤسسات الحكومية بهدف تطوير الأداء في القطاع العام وتقديم افضل الخدمات للمواطنين.

وأوضح ان ديوان المحاسبة بدأ خلال السنوات الأخيرة في تطبيق المفهوم الحديث للتدقيق والرقابة بحيث لم تقتصر اجراءات التدقيق على التدقيق المالي والمحاسبي ورقابة الالتزام بل تعدى ذلك ليشمل رقابة الأداء التي تهدف بشكل عام إلى التحقق من مدى فعالية المؤسسة في تحقيق أهدافها بكفاءة واقتصاد وفعالية.
وناقش المشاركون في هذه الورشة المتخصصة التي ضمت اكثر من 50 موظفا وموظفة من القطاع العام واستمرت ثلاثة ايام موضوعات مراحل تأسيس ديوان المحاسبه والجهات الخاضعه لرقابته ومسؤولياته ومهامه وصلاحياته بموجب القانون (28) لسنه1952 وتعديلاته واجراءات الديوان الوقائيه ومراحل تطور العمل الرقابي وانواع الرقابات التي ينفذها الديوان، وغيرها.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :