facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاردن: لم نغلق الحدود امام اللاجئين


03-06-2015 07:28 PM

عمون - محمد الصالح - قال وزير الدولة لشؤون الإعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني أن الاردن من خلال وجوده في التحالف الدولي يساعد الدول على دحر الارهاب.

وكان الوزير يجيب على سؤال صحفي حول الاوضاع الامنية في غرب العراق والانبار.

وبين الوزير في مؤتمر صحفي عقده في دار الرئاسة بعد عصر الأربعاء أن الاردن مهتم في استتباب الامن في البلدان المجاروة، منوها الى ان المملكة تحترم سيادة الدول.

وحول سؤال عن وجود نزوح عراقي للحدود الاردنية لا توجد اي مؤشرات لدينا حول نزح عراقي باتجاه الحدود الاردنية، مؤكدا قدرة القوات المسلحة على حماية الحدود.

وفي سياق منفصل، اكد المومني أن الاردن لم يغلق الحدود في وجه اللاجئين السوريين .

كانت مزاعم اوردها تقرير هيومن رايتس يفيد ياغلاق الاردن لحدوده في وجه اللاجئين السوريين.

وفي تعليقه حول الحديث عن ترحيل اللاجئين قال المومني أنه لا يحدث ذلك إلا بعد التعدي على القانون، مشددا التأكيد على أن سياسة الاردن هي فتح الحدود امام اللاجئين.

ورفض أن يقوم الاردن بالدفاع عن موقفه في هذا الجانب، بل طالب المجتمع الدولي أن يقوم بواجبه إزاء الاعباء التي بدأ يعاني منها المجتمع الاردني جراء ما يتكبده في سبيل استضافة الاعداد الهائلة من اللاجئين.

وحول الاتهامات السورية للاردن، أكد رفض الاردن لهذه الاتهامات، مؤكدا أن موقف الاردن ثابت بالدعوة لحل سياسي سوري.

وشدد على أن سبب اخفاق النظام السوري هو الفشل من قبل جميع كل الاطراف السورية وجمعها على طاولة الحوار وهو ما ادى الى الاستمرار في ازمتها، داعيا إلى ضرورة العمل على ذلك من النظام والابتعاد عن كيل الاتهامات.

واشار الى ان عدد الطلبة السوريين في المدارس الحكومية تجاوز 140 الف طالب سوري





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :