facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الدروس والعبر


عبد الهادي راجي المجالي
04-06-2015 04:18 AM

في كل حصة , من حصص اللغة العربية , كان هناك سؤال يداهمنا ...في نهاية كل قصة , أو قصيدة , وهو الدروس والعبر المستفادة ..ولأن (بلاتر) كان قصة , ولأن القصص فيها دروس وعبر فقد أوجزت إستقالته , وما فيها من دروس وعبر بالاتي :-
أولا :- من يريد أن يرفع السيف فرحا بفوز بلاتر , عليه أن ( يحشي) ...السيف في غمده طبعا ويعيده مكانه ...لأن بلاتر , لايتم التعامل معه بلغة السيوف , بل بلغة السجون .
ثانيا :- الذين فرحوا , وهللوا وتهافتوا على بلاتر لحظة إعلان فوزه , ما هو موقفهم الان يا ترى ؟ هل يجرؤ واحد منهم على إطلاق تصريح عابر في جريدة عابرة .
ثالثا :- الخيانات دائما تنكشف , وتحتاج لزمن من أجل فضحها , في قصة بلاتر كانت الفضيحة , سريعة واحتاجت أقل من أسبوع لتنكشف ..وهذا يدل على أنها أكبر من خيانة , وأكبر من فضيحة ....
رابعا :- العرب حين يناصرون شخصا , يسقط على الفور
خامسا :- هل ستكشف الأيام يا ترى فضيحة من ناصروا (بلاتر) , وكيف تم الدفع من تحت الطاولة , وشراء ذمم , وشراء إتحادات ...؟
سادسا :- ما زلت أستعيد , مشهد رفع السيف عاليا , فرحا بفوز بلاتر ...وكل ما أردت قوله من المقال ...أظن أنه حان الان موعد ( حشو) السيف في غمده لأن بلاتر تبين أنه (هامل) ...بصراحة ولولا الخجل , ومقص الرقيب لقلتها للرجل...(للي بالي بالكو ) ...ولكن اللغة التي تستعصي , والرقابة التي تمنع .


الراي




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :