facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة يلتقي وفدا برلمانيا ألمانيا


04-06-2015 05:55 PM

عمون- اكد رئيس مجلس النواب المهندس عاطف الطراونة ان المجلس يدعم بكل قوة جهود الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني في محاربة ومكافحة الارهاب الذي لا يعرف ديناً ولا جنساً ولا حدوداً.

وشدد الطراونة على ان عدم التوصل لحل عادل وشامل للقضية الفلسطينة هو السبب الرئيس لتنامي حدة التطرف والارهاب وعدم الاستقرار وهو سبب مباشر كذلك لانخراط الشباب واستقطابهم من قبل الجماعات المتطرفة التي تتخذ من عدم حل القضية الفلسطينية ذريعة للعنف.

واستعرض الطراونة لدى لقائه اليوم الخميس وفدا برلمانيا ألمانيا الاعباء والتحديات التي يواجهها الاردن في مختلف المجالات ولا سيما في المجالات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والامنية جراء الاوضاع في المنطقة وخصوصاً في دول الجوار.

وبين ان الاردن هو اكبر دولة مستضيفة للاجئين ما ادى الى تحملها لاعباء وضغوط هائلة على مختلف الصعد تفوق امكانياتها ومواردها.

ولفت الى ان ما يقدمه المجتمع الدولي من مساعدات للاجئين لا تزيد عن 30 بالمئة ما يستوجب دعم الاردن لمواصلة دوره في هذا المجال.

واكد الطراونة اهمية تفعيل لجان الصداقة بين البرلمانين الأردني والألماني وزيادة آفاق التعاون بين البلدين في المجالات كافه خاصةً الاقتصادية والثقافية والعلمية مشدداً على ضرورة زيادة المنح الدراسية للطلبة الاردنيين في المانيا ولا سيما بمجالات الطاقة المتجددة وتعلم اللغة الالمانية.

واستعرض الطراونة مهام وعمل مجلس النواب من حيث اللجان والكتل والائتلافات النيابية والدورات البرلمانية ودورها الرقابي والتشريعي وانجازات المجلس التشريعية ودوره وانشطته في مختلف المحافل والمؤتمرات البرلمانية على المستويات العربية والاسلامية والدولية اضافة الى دوره الفاعل في المسيرة الوطنية ومتابعته لقضايا المواطنين وتقديم المبادرات لحل هذه القضايا.

بدوره اعرب الوفد البرلماني الالماني عن تقديره لدور الاردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني ازاء مختلف قضايا المنطقة مشيداً بالجهود الكبيرة والاعباء التي يتحملها الاردن جراء استضافته للاجئين واجواء الامن والاستقرار التي يشهدها الاردن وسط اقليم ملتهب.

واكد الوفد ان بلادهم معنية بزيادة وتنمية علاقاتها مع الاردن في المجالات كافة ولا سيما الثقافية والعلمية والطاقة والمياه واللاجئين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :