facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وصفي الرواشدة * يكتب : سلام على الجنوب المنكوب


05-06-2015 03:40 AM

من المجرم ومن المسؤول ؟!

لاحقاً لما نشرته بتاريخ ٣٠/ ٤/ ٢٠١٥ وتحت عنوان سلام على البتراء والذي تحدثت به عن ظاهرة التكييش للسيارات والأراضي وانعكاس ذلك بعد تكشف حقيقة الامر على تهديد الأمن المجتمعي والسلم في الجنوب بشكل عام وفي محافظة معان بشكل خاص . أودّ ان ابين رأيي حول ما حصل وحول تداعيات تلك المصيبة على المجتمع وعلى الأمن بشكل خاص وتحديد المسؤولية والجهات التي تتحمل ذلك .
موضوع التكييش وتجارة السيارات بهذا الاسلوب بدأ منذ اكثر من ثلاث سنوات ، والمتتبع للامر يجد ان لا منطق تجاري ولا اي منطق يقنع بهذا الاسلوب من أساليب التجارة ان جاز تسمية ذلك بالتجارة وهو اقرب للنصب منه للتجارة ، حيث كان إقبال الناس قليل في بداية الامر ولكن مع مرور الوقت زادت قناعه الناس بان الامر لا تشوبه شائبة وخصوصا ً اننا نعيش في دولة أمنية اكاد اجزم ان اجهزتها الأمنية تعرف ما يفكر فيه الناس وحيث ان هذه الاجهزة لم تبدي اي عمل او إجراء لتحذير الناس من تداعيات هذه المصيبة لا بل لا استبعد ان بعض أفرادها قد شارك حالهم حال الناس في بيع سياراتهم وبيوتهم ليجدوا انفسهم بعد قرار هيئة مكافحة الفساد اجراء الحجز التحفظي على أموال التجار على البلاطة وبلا بيوت وبلا سيارات لا بل مهددين بالسجن جراء قيامهم بأخذ قروض من البنوك وتشغيلها طمعا ً في الحصول على ربح كبير ، وخصوصا ً ان التجار يعطون أرباح تجاوزت ٥٠٪ .
من هنا وعلى ذلك كله فان المجرم الحقيقي هو رئيس الحكومة عبد الله النسور وكافة الاجهزة المعنية بصفتهم الوظيفية فهو صاحب الولاية وهو المسؤول عن الرقابة وضبط الخلل ومنع تفاقم المشكلة وتعاظم الأثر . وهنا يتسآءل الأهل في الجنوب ، اين الحكومة خلال ثلاثة أعوام اين مكافحة الفساد ، وأين الاجهزة الأمنية . هذا السؤال سؤال محق ومشروع يحتاج الى اجابة وافية من قبل الحكومة ، وإلا فان تخوفي من حصول حراك شعبي واسع سيمتد على كل رقعة محافظة معان وقد لا يخلوا هذا الحراك من تصرفات طائشة تنعكس على الأمن بشكل مباشر وتهدد السياحة في المنطقة .
الموضوع بحاجة الى اهتمام كبير وتدخل مباشر من قبل كل اجهزة الدولة لا من الدرك وحدهم ، وعلى رأي المثل (العاقل هو من يجبرها قبل ان تنكسر ) . والعاقل هو من يفهم ذلك.

* نائي اسبق.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :