facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا "جاهزة" لاستضافة مونديال 2022


05-06-2015 01:42 PM

عمون - قال وزير الرياضة الإنجليزي جون وايتينغدايل إن بلاده جاهزة لاستضافة كأس العالم 2022 لكرة القدم، في حال تم سحبها من قطر، على خلفية فضائح الفساد التي تضرب الفيفا.

وقال وايتنيغدايل أمام البرلمان البريطاني، الخميس: "في حال طلب منا الفيفا التفكير بالاستضافة، فإن بلدنا يتمتع بالبنية التحتية المطلوبة، كما أننا كنا قدمنا ملفا مذهلا برغم إخفاقنا في استضافة مونديال 2018".

ولكن الوزير البريطاني استدرك بقوله إن روسيا ستنظم مونديال 2018، وسيكون "من المستبعد جدا أن تسند استضافة مونديال 2022 إلى بلد أوروبي آخر".

وخسرت إنجلترا السباق لاستضافة مونديال 2018 الذي ذهب إلى روسيا، والولايات المتحدة أمام قطر في التصويت لاستضافة مونديال 2022.

وفتح مكتب المدعي العام السويسري قضية جنائية ضد مجهول للشك بـ "تبييض الأموال وخيانة الأمانة" في ما يخص ملف استضافة مونديالي 2018 في روسيا و2022 في قطر، وذلك بعد أن صادر وثائق إلكترونية من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم الأسبوع الماضي.

وكان رئيس الاتحاد الإنجليزي غريغ دايك قال بعد استقالة رئيس الفيفا السويسري جوزيف بلاتر من منصبه، بعد 4 أيام فقط على إعادة انتخابه لولاية خامسة على التوالي: "إذا كنت مكان قطر حاليا، فلن أشعر بالثقة على الإطلاق".

من جانبها، نفت قطر الاتهامات الموجهة ضدها، وأوضحت اللجنة المكلفة تنظيم مونديال 2022 عقب فضائح الفساد والاعتقالات التي ضربت الفيفا قبل أيام، وقالت إن ملفها أجري "بنزاهة وأعلى درجة من المعايير الأخلاقية".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :