facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مأزق للفيفا .. مونديال 2010 كان للمغرب وليس جنوب إفريقيا


07-06-2015 02:13 PM

عمون - في مزاعم فساد جديدة تهز عرش الفيفا والتي تخلى عن رئاستها سيب بلاتر، أكد إسماعيل بهامج الرئيس السابق للاتحاد البوتسواني والعضو السابق للجنة التنفيذية للفيفا أن تلاعباً منع المغرب من استضافة كأس العالم 2010 لحساب جنوب إفريقيا رغم فوزها بالتصويت.

ووفق صحيفة "ذا تلغراف" فقد تسلم الاتحاد الدولي لكرة القدم، ممثلاً في رئيسه بلاتر، محادثات منسوبة لبهامج أكد خلالها أن الملف المغربي كان الفائز بالتصويت على استضافة أول مونديال بالقارة الإفريقية، وليس جنوب إفريقيا التي استضافت المونديال حينها.

وتم تسجيل هذه المحادثات قبل 5 سنوات، أثناء تحقيق سري أجرته صحيفة "صنداي تايمز" التي قالت إنها سلمت هذه التسجيلات للفيفا في ذلك الوقت.

وفي إطار التحقيق الذي أدى إلى القبض على 7 من مسؤولي الفيفا الحاليين والسابقين، أوضحت مصادر مطلعة أن مكتب التحقيقات الفيدرالي والنيابة العامة في الولايات المتحدة يحققون حالياً مع بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم.

من جانبهما، ينفي كل من المغرب وجنوب إفريقيا المزاعم المتعلقة بتقديمهما رشاً مقابل التصويت لصالحهما.

وكان بلاتر قد أعلن الأسبوع الماضي نيته التخلي عن منصبه، بعد أيام قليلة من انتخابه لولاية خامسة متتالية مدتها 4 سنوات على حساب الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غرب آسيا لكرة القدم ورئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وتأمل إنجلترا حالياً، والتي تقدمت بعطاءات غير مجدية لاستضافة مونديال 2018، في أن تتغير موازين الأمور إذا تبين أن عمليات التصويت لاستضافة مونديال 2010 باطلة. العربية نت





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :