facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مساعٍ نيابية حكومية لتطويق تداعيات قرار الخضرا


08-06-2015 02:23 AM

عمون – وائل الجرايشة - جرت مساء الأحد مساعٍ نيابية حكومية لتطويق تداعيات قرار مجلس التعليم العالي رفع الحد الأدنى للقبول في الجامعات الرسمية والخاصة.

وأكد نائب رئيس الإتئلاف النيابي الدكتور هيثم العبادي في أعقاب اتصال جرى بينه ووزير التعليم العالي الدكتور لبيب الخضرا مساء الاحد انه سيُحدد موعد للتشاور بين الإئتلاف والوزير ولجنة التربية النيابية.

وبيّن العبادي في حديث لـ "عمون" أنه "وبناء على نتائج اللقاء سيتم اتخاذ القرارات المناسبة" من حيث المضي في اجراءات حجب الثقة عن الوزير أو نحو العدول عن القرار الذي يحتاج الى قرار جديد من مجلس التعليم العالي.

وكان مجلس التعليم العالي اتخذ قراراً الاسبوع الفائت برفع الحد الادنى للقبول في الجامعات الرسمية الى 70 % وفي الجامعات الخاصة 65 %.

ولاقى القرار الذي صدر عن مجلس التعليم العالي ردود فعل ناقدة خاصة من اعضاء في مجلس النواب اعتبروا القرار "ارتجالياً" وتفرد به الوزير دون التنسيق مع لجنة التربية النيابية التي شكت سابقاً في آلية التعامل مع الوزير.

وتفاقمت الأزمة بعد انسحاب الخضرا من اجتماع دعت اليه لجنة التربية عصر الاحد، اذ هاجم النواب تصرف الوزير بعد مغادرته دون ان تعلن رئاسة الجلسة انتهاء المداولات في الاجتماع.

وكال نواب الاتهامات الى الوزير بعدم احترام المجلس ما ادى الى انتقاد رئيس المجلس عاطف الطراونة خلال جلسة مجلس النواب مساء الاحد لتصرف الوزير.

وتوسع نطاق الخلاف بعد أن وقع نواب مذكرة طرح ثقة بالوزير الخضرا على إثر هذه التداعيات، تبعها بيان شديد اللهجة صدر عن الإئتلاف النيابي تدخلت وساطات لانهاء الجدل فيه على ان يتراجع الوزير عن قراره.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :