facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أهلا شفافية


صالح عبدالكريم عربيات
08-06-2015 03:17 AM

عجيب.. إذا ماتم عقد مؤتمر عن تطوير التعليم يتم تهريب الاسئلة، وإذا ماتم عقد مؤتمر عن الغذاء يتم اتلاف 60 طنا سمكا فاسدا.. وإذا ماتم عقد مؤتمر عن النزاهة والشفافية الوطنية يتم تسريب قائمة تعيــــينات أغلبــــهم أبناء مسؤولين !!

على مايبدو أصبح لدينا في الاردن أبناء الشعب الاردني و أبناء المسؤولين الاردنيين ولكل منهم حقوق وواجبات وسلالة خاصة!

أبناء الشعب الاردني:

الحقوق: رقم وطني، وعطلة رسمية في الاعياد والمناسيات الوطنية، الواجبات: تحمل رفع اسعار المحروقات والغاز، والكهرباء، والبطيخ، والشمام، تحمل الاصابة بجميع انواع الجلطات، تحمل تداعيات انقطاع الغاز المصري والنزوح السوري والتلوث البيئي في جزر القمر !!

السلالة: موظف في البلديات مع موظفة في الاشغال بخلفوا موظف في مؤسسة التدريب المهني.. موظف في الاوقاف مع موظفة في التنمية بخلفوا إمام جامع.. موظف في الصحة مع موظفة في البيئة بخلفوا مفتش بلدية.. موظف في الارصاد الجوية مع موظفة في الاحصاءات العامة بخلفوا معلمة رياضيات.. موظف في الثقافة مع موظفة في التربية بخلفوا أمين مكتبة، موظف في الزراعة مع موظفة في مؤسسة الغذاء بخلفوا فني مختبر !!

أبناء المسؤولين الاردنيين:

الحقوق: دولة، معالي، عطوفة، سعادة، الواجبات: تحمل السفر الى مسافات بعيدة، تحمل الجلوس على الكراسي لأوقات طويلة، تحمل الانتقال من وزارة الى وزارة ومن سفارة الى سفارة ومن مجلس إدارة الى مجلس إدارة!!

السلالة: ابن رئيس وزراء مع بنت رئيس وزراء بخلفوا رئيس وزراء.. ابن رئيس وزراء مع بنت معالي بخلفوا معالي رئيس مجلس إدارة او معالي رئيس منطقة حرة.. ابن معالي مع بنت معالي بخلفوا معالي.. ابن معالي مع بنت سعادة بخلفوا سفير.. ابن عطوفة مع بنت عطوفة بخلفوا رئيس هيئة.. ابن عطوفة مع بنت سعادة بخلفوا "مفوض".. ابن سعادة مع بنت سعادة بخلفوا "مستشار" !!

في المرحلة القادمة لا نريد حلا لمشكلة عجز الموازنة، ولا نريد حلا لمشكلة الطاقة، ولانريد إصلاحا.. كل ما نريده فقط مشروع توأمة يجمع بين أبناء الشعب الاردني وأبناء المسؤولين الاردنيين خصوصا أنه من الصعب جدا أن تجد بينهما قاسما مشتركا!!

تعييناتكم.. وقوائمكم، ومناصبكم.. من كثر الشفافية والنزاهة التي تحلت بها أظهرت أن اسم جد الجد كان مسؤولا او ابن عم مسؤول او خال مسؤول!!

لذلك أصبح حديثكم عن النزاهة والشفافية مثل حديث فيفي عبده عن أجر قيام الليل!!

العرب اليوم




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :