facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موقع أم الجمال الأثري .. جاهز للسياح


09-06-2015 06:12 PM

عمون - لتسليط الضوء على الأهمية الثقافية والتاريخية لموقع أم الجمال الأثري بالقرب من مدينة المفرق، قامت السفيرة الأمريكية في عمان أليس ويلز اليوم بزيارة إلى الموقع للاحتفال باختتام المشروع في الحفاظ على أنقاض المنزل السابع عشر والثامن عشر (وهما اثنان من أكبر المنازل الـ 150 من القرن الخامس والسادس الميلادي).

وأعربت السفيرة ويلز عن أملها بأن يصبح هذا الموقع جاذباً للسياح المحليين والأجانب على حد سواء وأن تصبح مقصداً سياحيا متميزاً مثل جارتها في الشمال أم قيس. "مما رأيته اليوم، إن هذا الموقع لديه القدرة على جذب السياح إلى هذه المنطقة وإثراء سبل العيش لهذا المجتمع. أننا نأمل في تحقيق الوعد بهذا الموقع الرائع".

تم تمويل مشروع الحفاظ على آثار الموقع من قبل منحة من صندوق السفراء للحفاظ على الثقافة لكلية كالفين واستوديوهات اليد المفتوحة بالتعاون مع إدارة الآثار.

منذ عام 2003، قدم صندوق السفراء الدعم لأكثر من 800 مشروع للحفاظ على التراث الثقافي في أكثر من 120 بلداً – إنجازاً يمثل مساهمات أكثر من 46 مليون دولاراً نحو احتياجات الحفاظ على التراث الثقافي العالمي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :