facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مزارعون بإربد يشكون سوء نوعية بذار الشعير


10-06-2015 04:27 PM

عمون - شكا مزارعون من محافظة اربد من نوعية بذار الشعير، التي اشتروها من المؤسسة التعاونية الزراعية، وضعف إنتاجيتها رغم جودة الموسم المطري.

وقارن أحد هؤلاء المزارعين، بين انتاج محاصيله في عدة مناطق بالنعيمة والمفرق، لافتا الى ان الاراضي التي تم زراعتها من بذور المؤسسة كان انتاجها سيئا، وبلغ إنتاج الدونم الواحد 20 كيلوغراما مقارنة مع 100 كيلو غرام، والسبب بحسب ما قال "نوعية البذار التي حصل عليها من المؤسسة لاحتوائها على خليط من انوع متعددة تتفاوت حاجتها للماء".

وطالب هؤلاء المزارعون الجهات المعنية بتوفير البذار السنوي بأسعار مخفضة للمزارعين حرصا على زيادة رقعة المحاصيل الحقلية من القمح والشعير في مختلف المناطق. من جهته، أوضح مدير زراعة اربد المهندس علي ابو نقطة ان هذا الامر لا يعتمد على البذار فقط بل على "سوء ممارسات بعض المزارعين خصوصا التسميد، مشيرا الى ان المسؤول عن البذار هما المؤسسة التعاونية والمركز الوطني للبحث والارشاد وليس المديرية.

وبين ابو نقطة ان كثيرا من المناطق وخصوصا في بلدة النعيمة يتم زراعتها من اجل المراعي، لافتا الى زيادة انتاج القمح والشعير مقارنة مع السنة الماضية. واكد انه وبالرغم من ارتفاع تكلفة القمح والشعير عالميا الا ان الحكومة اشترت هذه المحاصيل بنفس سعر العام الماضي. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :